الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلاغ للنائب العام ضد وزير الاتصالات والأعلى للإعلام بشأن أغاني المهرجانات

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 19/فبراير/2020 - 03:49 م

تقدم عمرو عبد السلام، المحامي بالنقض، والمحامي حميدو جميل، ببلاغ للنائب العام ضد كل من: الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، ورئيس المجلس الأعلى للصحافة والإعلام مكرم محمد أحمد، ومدير قنوات اليوتيوب في مصر، بشأن مطربي المهرجانات.

وأشار عمرو عبد السلام إلى أن البلاغ مقدم ضد بعض من يطلقون على أنفسهم مطربي المهرجانات الشعبية من غير الحاصلين على ترخيص ممارسة الغناء من قبل نقابة المهن الموسيقية، والواردة أسماؤهم بالقرار الصادر من النقابة العامة للمهن الموسيقية.

وطالب البلاغ بمنع قنوات بث أغاني المهرجانات على “يوتيوب” أو استضافة مغنييها في القنوات الفضائية، كما حدث خلال الأيام الماضية.

وجاء في البلاغ في ظل إطار انتشار ظاهرة أغاني المهرجانات الشعبية التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة، وتخالف كل التقاليد والقيم المجتمعية للأسرة المصرية والعربية، وتتنافى مع الآداب العامة والذوق العام والتحريض على ارتكاب الجرائم والترويج للمخدرات والخمور، مما يؤدي إلى إفساد أخلاق الشباب والفتيات والأطفال، وانهيار قيم المجتمع والإساءة إلى الشعب المصري والدولة المصرية، ولم يجد أصحاب هذه الأغاني من سبيل لهدم القيم وإفساد المجتمع إلا من خلال قيامهم بإنشاء العديد من القنوات الخاصة على موقع اليوتيوب للترويج والإعلان عن أنفسهم.

وطالب البلاغ بإصدار قرار عاجل وفوري بتكليف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باتخاذ كل ما يلزم من إجراءات تقنية لحجب هذه القنوات والمواقع التي تقوم ببث أي أغانٍ أو مواد مسجلة أو مقاطع غنائية تتنافى مع الآداب العامة وتخالف العرف المجتمعي، وتتعدى على الرواسخ الثابتة للمجتمع المصري، بالإضافة الي تكليف السيد رئيس المجلس الأعلى للصحافة والإعلام باتخاذ ما يلزم من قرارات وإجراءات بالنسبة لكل القنوات الفضائية بحظر استضافة هؤلاء الأشخاص.

تابع مواقعنا