الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تسريبات: آيفون 12 يحتوي كاميرا TOF ترصد الكائنات والمجسمات

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 19/فبراير/2020 - 12:57 م

رغم أنه مازالت تفصلنا أشهر طويلة على موعد طرح هاتف “آيفون 12” إلا ان الشائعات بدأت في الكشف عن الخصائص المرتقبة للجهاز الذي يحظى بترقب واسع في العالم.

وبحسب موقع “فوربس” فإن هاتف “آيفون 12” سيشهد تغييرا لافتا على مستوى التصميم، والسبب هو أن الجهاز سيدعم شبكة الجيل الخامس من الاتصالات. ويتوقع العديد أن تقوم شركة “آبل” بالتخلي عن الهوائي “antenna” المسؤول عن شبكة الجيل الخامس الذي قدمته شركة “كوالكوم” بسبب حجمه الضخم الذي لا يناسب التصميم الجديد.

ومن المحتمل أن يجري طرح الجهاز بأحجام مختلفة، على أن يكون الأصغر في حدود 6.1 بوصات، إضافة على الاعتماد على شاشة “أوليد” وأخرى من طراز “إل سي دي”، أما أفضل هاتف فسيصل حجمه إلى 6.7 بوصات وسيكون بشاشة “أوليد”.

كاميرا TOF

ومن المتوقع أيضا أن يضم الهاتف كاميرا TOF والتي ترصد الكائنات أو المجسمات، من خلال إطلاق نبضات ضوئية وتقدير الوقت الذي تستغرقه للعودة.

وتساهم هذه العملية في تمييز أفضل للوجوه، فضلا عن إمكانية تجميل الصور وإحداث صور مجسمة أكثر قربا من الواقع.

هاتف آيفون منخفض التكلفة

ومن ناحية أخري تستعد شركة “آبل” لإطلاق هاتف “آيفون” جديد منخفض التكلفة معتمد على إصدار “iPhone 8″، سيحمل تحديثات جديدة.

ومن المقرر أن تتم تسمية الجهاز الجديد باسم “iPhone SE 2″، أو “iPhone 9″، و”سيتم طرح الجهاز الجديد، رغم وجود مخاوف بشأن تأثير فيروس “كورونا المستجد” على الإنتاج”.

ويتوقع الخبراء أن يتم إطلاق الهاتف الجديد، في أبريل المقبل، ووفق وكالة سبوتنك الروسية تتطلع “آبل” إلى الإبقاء على أسعار الهاتف الجديد، منخفضة، فإنها ستعيد استخدام المكونات كلما كان ذلك ممكنا باستثناء المكونات الرئيسة المتعلقة بالأداء مثل شريحة “A-series”، التي يشاع أنها ستنتقل من شريحة A11 في “آيفون 8‌”، إلى أحدث شرائح A13 من “آبل”.

وتقول وكالة “بلومبرج” إن سعر الإصدار الجديد من “آبل” ربما يكون 400 دولار، وأن خطة طرحه ربما تكون في شهر مارس المقبل.

تابع مواقعنا