الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منهم ابن خالتها.. إحالة أوراق 3 متهمين بذبح طالبة في الشرقية لمفتي الجمهورية (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 19/فبراير/2020 - 11:30 ص

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق، بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار سلامة سالم جاب الله، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين وائل عمر الشحات ومحمود مجدي عبده، وسكرتارية نبيل شكري، اليوم الأربعاء، قرارًا بإحالة ثلاثة شباب إلى مفتي الجمهورية، للمرة الثانية، وحددت جلسة السبت 4 أبريل المُقبل للنُطق بالحكم؛ على خلفية اتهامهم بذبح طالبة بالصف الأول الثانوي الفني التجاري، داخل مسكنها بقرية “هرية رزنة” التابعة لدائرة مركز شرطة الزقازيق.

تعود تفاصيل القضية للربع الأخير من عام 2017، عندما تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء هشام خطاب، مدير البحث الجنائي، يفيد بورود بلاغ بالعثور على جثة “بسمة حسانين عبدالعزيز” 16 عامًا، طالبة بالصف الأول الثانوي التجاري، مقتولة.

وتوصلت التحريات، إلى أن وراء الواقعة كلًا من “محمود.ع” 28 عامًا، عامل بمحل حلويات، وإبن خالة المجني عليها، وشقيقه “أحمد” 24 عامًا، فني تبريد وتكييف، مقيمان بقرية “النخاس” التابعة لدائرة مركز الزقازيق، وصديقهم “أحمد.ع”، 22 سنة، فني تبريد وتكييف، وأن الجريمة بغرض السرقة.

وتبين أن المتهم الأول اتفق مع شقيقه وصديقه على سرقة زوج خالته (والد المجني عليها) كهربائي السيارات، بعدما فشلوا في العثور على ضحية يقومون بسرقتها، ويوم الواقعة صعد المتهم الأول إلى شقة خالته؛ بغرض سرقتها، فيما وقف المتهمان الآخران يراقبان الطريق أمام المنزل.

وفور صعوده الشقة وجد إبنة خالته (المجني عليها)، وحينما استفسرت منه عن سبب حضوره أخبرها بأنه جاء يطمئن عليهم، ثم نزل إلى الشارع مرة أخرى، قبل أن يعود ويخبرها بأنه نسي شيئًا ما، وحينما تركته وذهبت إلى إحدى الغرف هم ورائها وذبحها على الفور، قبل أن يدفعها أرضًا ويتسبب في كسر رقبتها، وفر هاربًا هو وباقي المتهمين.

وتمكنت المباحث الجنائية، من ضبط المتهمين الثاني والثالث، والتحفظ عليهم تحت تصرف النيابة العامة، قبل أن يتم ضبط المتهم الأول والرئيسي، حال اختبائه عند أحد معارفه بمحافطة مطروح.

وبالعرض على النيابة العامة، أمرت بإحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الزقازيق، والتي سبق وأحالتهم للمفتي، لكن أثناء النطق بالحكم يوم الثلاثاء 2 أبريل من العام الماضي، توفي أحد أعضاء الهيئة، ليتم إعادة محاكمتهم من جديد وإحالة القضية للمرافعة قبل إحالة أوراقهم للمفتي للمرة الثانية.

تابع مواقعنا