السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر نص الدعوى القضائية المقدمة من حمو بيكا ضد هاني شاكر لعودة مطربي المهرجانات (مستندات)

القاهرة 24
فن
الأربعاء 19/فبراير/2020 - 12:34 م

حصل “القاهرة 24″، على نص الدعوى القضائية المقدمة من مطرب المهرجانات حمو بيكا، ضد الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، وذلك لإلغاء قرار إيقاف مطربو المهرجانات والسماح لهم بالتقنين، وإنشاء شعبة خاصة بهم بالنقابة.

وجاءت الدعوى كالتالي: “السيد رئيس مجلس الدولة، ورئيس محكمة القضاء الإداري، بناءً على طلب السيد المستشار محمد سمير إبراهيم المحامي، ضد أولًا السيد الأستاذ وزير الثقافة بصفته ويعلن بهيئة قضائية الدولة، ثانيًا السيد الأستاذ نقيب الفنانين”.

وتابعت: “ظهرت في الآونة الأخيرة نوع من أنواع الأغاني الشعبية أطلقوا عليه المهرجانات، يعتمد على الموسيقى صاخبة وكلمات تعكس أوجاع وأفراح أصحابها وتعبر عن شريحة عريضة من المجتمع المصري، تفاعل مع تلك الأغاني تاركًا للأغاني الكلاسيكية، والتي من ضمن مؤيديها الفنان هاني شاكر مما حدا بالأخير، ليبدأ في جملة منظمة مهاجمة شباب الأغنية الحديثة الصاعد”.

واختتمت الدعوى: “لذلك يلتمس الطاعنون تحديد أقرب جلسة ممكنة للقضاء بالطلبات الآتية،: “أولًا قبول الدعوى شكلًا، ثانيًا: “وفي الموضوع وبصفة مستعجلة بوقف تنفيذ وإلغاء القرار الصادر بإلزام جميع المنشآت السياحية والبواخر النيلية، والملاهي الليلية والكافيهات عدم التعامل مع من يطلق عليهم مطربو المهرجانات”.

نص الدعوى القضائية التي قدمها حمو بيكا ضد هاني شاكر
نص الدعوى القضائية التي قدمها حمو بيكا ضد هاني شاكر
نص الدعوى القضائية التي قدمها حمو بيكا ضد هاني شاكر
نص الدعوى القضائية التي قدمها حمو بيكا ضد هاني شاكر
نص الدعوى القضائية التي قدمها حمو بيكا ضد هاني شاكر
نص الدعوى القضائية التي قدمها حمو بيكا ضد هاني شاكر

عاجل.. دعوى قضائية لمنع ظهور حمو بيكا وشاكوش وعمر كمال على الفضائيات

وفي وقت سابق، تقدم حمو بيكا، مطرب المهرجانات، بدعوى لمجلس الدولة، حملت رقم 28339، بوقف تنفيذ وإلغاء قرار بإلزام جميع المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية، والكافيهات بعدم التعامل مع من يطلق عليهم مطربي المهرجانات.

كما علق عمرو عبد السلام، المحامي، على تقدم حمو بيكا، المطرب الشعبي، بطعن في مجلس الدولة، برقم 28339 لسنه 74 ق يطالب، قائلًا: “شوفتوا بجاحة أكتر من كده”، مؤكدًا أنه سيقوم بالتدخل في الدعوي انضماميًا لجهة الإدارة لتأييد القرار”.

وأكد المحامي، أنه سيقدم طعن على إلغاء القرار السلبى بامتناع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بإصدار قرار بمنع جميع ما يسمون مطربي المهرجانات من الظهور إعلاميا عبر القنوات الفضائية، موضحا أن بعض القنوات هي من ساهمت في انتشار هؤلاء المدعين.

هاني شاكر: “قرار وقف مطربي المهرجانات نهائي ولا رجعة فيه”

وأصدر الفنان هاني شاكر قرارًا منذ أيام قليلة، بمنع التعامل مطربي المهرجانات الشعبية وظهورهم في الحفلات، لما يقدمونه من فن يتنافى مع الآداب العامة، فضلًا عن الألفاظ البذيئة التي تذكر في الأغاني، مؤكدًا أنه لن يؤسس شعبة لهم داخل نقابة المهن الموسيقية.

تابع مواقعنا