السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يصور سيدات المنطقة في غرف النوم.. إحالة محامٍ متهم بحيازة طائرة تجسس ببنها لمحكمة الجنح (تفاصيل)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 19/فبراير/2020 - 04:07 م

أحالت نيابة قسم بنها، بإشراف المستشار علي حسن، المحامي العام لنيابات شمال القليوبية، محاميًا متهمًا بحيازة طائرة “درونز”، زعم الأهالي استخدامها في التجسس عليهم؛ لمحكمة الجنح بعد أن وجهت له تهمة انتهاك الحرمات الخاصة.

حيث قال محمد الجمل، أحد أهالي المنطقة التي يقطن فيها المحامي، إنه فوجئ أثناء نومه ليلًا أن بناته يخبرونه بوجود طائرة لعبة دخلت من شرفة غرفة نومهن، وعلى الفور استيقظ لاستبيان الأمر، وحينها علم أنها ليست مجرد لعبة، وأنها كاميرا تصوير بها جهاز تحكم عن بعد.

وأضاف والد إحدى ضحايا كاميرا التجسس أن مالكها حاول مسرعًا تحريكها عن بعد للحصول عليها، إلا أنها ارتطمت بـ”تندة” الشرفة وسقطت، وبعد ثوانٍ وجدت المتهم أتى للمنزل يطلب أخذها.

وأشار والد الفتيات إلى أنه أخبره أنها مجرد طائرة لعبة، وتابع الوالد: “وحينما صممت على أخذ كارت الميموري، قال لي: “أنت بقي طمعان فيها”، وحينما أخبرته بأني سوف أتوجه للقسم وأحرر محضرا ضده، قال: “روح خدها من القسم”.

واختتم حديثه: “حررت محضرًا فقط لأجل إنقاذ سيدات وبنات المنطقة من استغفالهن وتصويرهن بغرف نومهن، ومنع تعرضهن للابتزاز”، متسائلا: “لو مفيش خصوصية في بيتي وغرفة نومي هيبقى الخصوصية فين؟!”.

وكان رئيس مباحث قسم ثان بنها قد تلقى بلاغا من أحد المواطنين بمنطقة كفر السرايا ببنها بعثوره على طائرة تجسس بها كاميرا تقف على باب بلكونة شقته أثناء نومه مع زوجته، فقام بضبطها وتبين أن محاميا يقوم باستخدامها للتجسس على السيدات وهن نائمات ليلا، وأخطر اللواء رضا طبلية مدير الأمن.

على الفور جرى تشكيل فريق بحث لفحص الطائرة والكاميرا، وتبين أنها ملك محامٍ، عمره 30 سنة، وتم ضبطه وتبين أنه يقوم باستخدامها عن بعد في التجسس وتصوير السيدات أثناء نومهن في منازلهن من خلال البلكونات والشبابيك، وتم التحفظ على الطائرة.

تابع مواقعنا