• بحث عن
  • الحجر الصحي بمطار القاهرة يكشف إجراءات فحص الوافدين بعد استئناف رحلات مصر للطيران للصين

    عبد الله أبو ضيف

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    779
    المتعافون
    179
    الوفيات
    52

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    935189
    المتعافون
    193989
    الوفيات
    47192

    كشف مصدر مسؤول في الحجر الصحي بمطار القاهرة؛ الإجراءات المتبعة لجميع الوافدين القادمين من الصين، عقب قرار شركة مصر للطيران استنئاف رحلاتها لبكين الأسبوع المقبل.

    وقال المصدر، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إنه سيتم إجراء الفحوصات الطبية لجميع الوافدين من الصين، مبينًا أنه لن يتم السماح بدخول الوافد إلى مصر إلا بعد التأكد الكامل من سلامته وعدم إصابته بفيروس كورونا.

    وأشار المصدر إلى أن اليابان وتايوان ضمن الدول المقرر إجراء الفحص الطبي على وافديها؛ بحكم قربهما من الصين، خوفًا من تسلل فيروس كورونا الجديد.

    وأوضح أنه من بين الإجراءات في المطارات، قياس درجة الحرارة والمناظرة، وأخذ بيانات الوافد للمتابعة، ومحل الإقامة وأرقام الهواتف، ويتم عمل متابعة له لمدة 14 يومًا منذ دخوله مصر.

    وفي وقت سابق، كشف الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزير الصحة والسكان للمتابعة والرقابة، ورئيس منظومة الرعاية الصحية، تفاصيل حالة المصريين الذين يسكنون مدينة ووهان الصينية التي انتشر فيها فيروس كورونا.

    وقال السبكي، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن تحاليل جميع المصريين في ووهان جاءت سلبية، مؤكدًا أنهم يسعون إلى إعادتهم لمصر قريبًا، ولكن لم يتم تحديد موعد العودة بعد.

    أصعب قرار.. كيف أخبر الطاقم الطبي والطائرة أطفالهم بالسفر لإنقاذ المصريين في ووهان؟

    نحن بشر ولسنا “فيروس”.. كيف يُعامل الصينيون في مصر بعد ظهور كورونا؟ (معايشة بالفيديو)

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق