• بحث عن
  • السفارة المصرية ببكين تناشد المصريين المتابعة الدورية بشأن فيروس كورونا في الصين (بيان)

    فاطمة الزهراء موسى

    أعلنت السفارة المصرية بالصين عن استئناف رحلات المصرية للطيران إلى الصين، من خلال تشغيل رحلة واحدة أسبوعيًا كل يوم خميس بخط سير القاهرة بكين- جوانزو، والعودة جوانزو- بكين- القاهرة، اعتبارًا من 27 فبراير القادم، نظرا لوجود طلب للسفر في الاتجاهين من وإلي جمهورية الصين الشعبية.

    وأشار البيان الصادر عن السفارة المصرية ببكين إلى أن الشركة ستقوم بدراسة الموقف أولا بأول، لاتخاذ ما يلزم من قرارات بشأن زيادة الرحلات إلى المدن الصينية طبقا للطلب، وذلك وفقًا لما أعلنت عنه وزارة الطيران المدني.

    وقالت السفارة في بيانها، إن تلك الخطوة تأتي في إطار متابعة السفارة لأوضاع أبناء مصر المغتربين في الصين، سواء من بين المقيمين فيها أو الزائرين لها، في ظل انتشار عدوى مرض فيروس كورونا الجديد.

    بيان السفارة المصرية ببكين
    بيان السفارة المصرية ببكين

    أول تحرك برلماني ضد قرار عودة رحلات الطيران المصري إلى الصين

    كما جددت السفارة تأكيدها على أهمية الالتزام بالتعليمات الصحية الموضحة تفصيليا فيما سبق من بيانات، مناشدةً المواطنين المصريين بالاستمرار في متابعة الأخبار والتطورات من خلال البيانات الرسمية للحكومة الصينية والبيانات التي تصدرها السفارة، وعدم الالتفات إلى الشائعات أو التأثر بها.

    وأكدت السفارة على استعدادها لتلقي استفسارات واتصالات المواطنين، على مدار الأربع وعشرين ساعة، من خلال رقم الهاتف: ۱۰۸۹۱۰۹۰۳۲۲۰41 “يرجى ضغط الرقم بعد انتهاء الرسالة الصوتية”، وعنوان البريد الإلكتروني
    [email protected]

    إجراء جديد من مصر للطيران بشأن رحلاتها إلى الصين

    وأوضحت السفارة أنه بالنسبة للمواطنين المقيمين في مناطق اختصاص قنصلية جمهورية مصر العربية العامة في “شنغهاي شنغهاي – مقاطعة جيانغسو – مقاطعة أنخوي- مقاطعة تشجيانغ”، فيمكنهم التواصل مع القنصلية العامة من خلال الاتصال بالخط الساخن ۱۷۰۸۹۹۷ ۰۰۰۸۹۱۰۸۰.

    وأعربت السفارة في بيانها لكل أبناء مصر في الصين؛ عن تضامنها الكامل معهم في ظل الظرف الحالي الصعب، مؤكدةً على التزامها والقنصلية العامة في شنغهاي؛ بالاستمرار في تقديم كل دعم ممكن للمصريين في كل أنحاء الصين، وفقا لصلاحياتها واختصاصها، وفي إطار الإجراءات التي تطبقها الحكومة الصينية للتعامل مع أزمة انتشار فيروس كورونا الجديد، وهي الإجراءات التي ينبغي احترامها والتقيد بها، في ظل تطبيقها على الجميع وبشكل شامل تحقيقا للصالح العام.

     شركة الخطوط الجوية البريطانية تلغي كل رحلاتها إلى الصين

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق