• بحث عن
  • “الصحة”: مصر ستنظم منتدى عالميًا للصحة في شهر إبريل المقبل

    عبدالله أبو ضيف

    قال الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزير الصحة ورئيس منظومة الرعاية الصحية ورئيس مشروع التأمين الصحي الشامل، إنه تقرر تنظيم المنتدى العالمي الأول للصحة في مصر، وذلك في شهر إبريل المقبل.

    وأضاف السبكي، على هامش لقاء مع الصحفيين في المؤتمر الأول للتغطية الشاملة للرعاية الصحية في مصر، إن المنتدى يأتي للاستفادة من جميع الأراء، وتجميع الخبرات المختلفة التي تؤدي في النهاية إلى تحقيق أكبر قدر من تقديم الخدمة الطبية الفضلى للمواطن المصري.

    قال الدكتور أحمد السبكي، رئيس منظومة الرعاية الصحية، ومساعد وزير الصحة، إنه لولا وجود القطاع الخاص ومساعدته في منظومة التأمين الصحي الشامل، لم نكن لنحقق النجاح الكبير للمنظومة.

    الحجر الصحي بمطار القاهرة يكشف إجراءات فحص الوافدين بعد استئناف رحلات مصر للطيران للصين

    وأضاف السبكي أن اليوم هو أحد أهم أيام الأمم المتحدة، حيث يتوافق مع اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، الأمر الذي اهتمت به الدولة المصرية في عدة أمور، بدأت بمناقشات عديدة بين كل الجهات لتطوير الرعاية الصحية في مصر، والمبادرات الرئاسية.

    وشهدت أكاديمية الأميرة فاطمة، مقر هيئة تدريب الأطباء، انطلاق المؤتمر الأول للتغطية الصحية الشاملة، برعاية وزارة الصحة والسكان.

    ومن المقرر أن يتناول المؤتمر جهود الدولة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، ودور المنظومة التي تأتي ضمن تكليفات الرئيس السيسي في القضاء على قوائم الانتظار.

    أصعب قرار.. كيف أخبر الطاقم الطبي والطائرة أطفالهم بالسفر لإنقاذ المصريين في ووهان؟

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق