الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فودافون مصر: مسؤولون عن ميكنة منظومة التأمين الصحي الشامل

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 20/فبراير/2020 - 11:31 ص

قال المهندس كريم شحاتة، رئيس قطاع الأعمال في شركة فودافون مصر، إن ميكنة منظومة التأمين الصحي الشامل كانت مسؤولية شركته، الأمر الذي تفخر به وبنجاحه الذي ساهم في جعل الأمر أفضل.

في الوقت نفسه، أشار طارق توفيق، نائب وزير الصحة لشؤون الصحة والسكان، إلى أن المشروع يعد خطة نجاح كبرى، تمكنت الدولة المصرية في تنظيمه على أكمل وجه.

جاء ذلك في فعاليات المؤتمر الأول للغطية الصحية الشاملة، برعاية وزارة الصحة والسكان، والمنعقد بأكاديمية الأميرة فاطمة، مقر هيئة تدريب الأطباء،

ومن المقرر أن يتناول المؤتمر جهود الدولة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، ودور المنظومة التي تأتي ضمن تكليفات الرئيس السيسي في الثضاء على قوائم الانتظار.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية، أن إطلاق المؤتمر الأول للتغطية الصحية الشاملة يأتي تزامنا مع اليوم العالمي للعدالة المجتمعية بالأمم المتحدة، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي من إطلاق المؤتمر يتمثل في زيادة الوعي المجتمعي بمنظومة التأمين الصحي الشامل، والعمل على خلق أليات مباشرة للحوار والتفاعل المجتمعي مع الخبراء والمستفيدين من الخدمات الصحية في المنظومة. وأشار السبكي في بيان صحفي، إلى أن المؤتمر الأول للتغطية الصحية الشاملة يتضمن في جلساته عده محاور أبرزها آليات حوكمة المنظومة الصحية في ظل نظام التأمين الصحي الشامل، ودور التحول الرقمي في تطوير المنظومة الصحية وربط نظام التأمين الصحي الشامل، وطب الأسرة وأهميته في منظومة التأمين الصحي الشامل، كما يتضمن المؤتمر ورشة عمل للإعلامين تحت عنوان “دور الإعلام في منظومة التأمين الصحي الشامل”.
تابع مواقعنا