• بحث عن
  • ما هي قصة كليب بنت مكة 2020 الذي أغضب السعوديين وجعلهم يطالبون بحذفه؟ (فيديو)

    سهر عوض

    طرحت إحدى الفتايات السعوديات، والتي تدعى أصايل سلاي، فيديو كليب جديدا بعنوان “بنت مكة”، على قناتها الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، حيث أثارت تلك الأغنية جدلًا واسعًا في المملكة العربية السعودية، لأنه لا يتناسب تمامًا مع العادات والتقاليد السائدة هناك.

    الكليب الذي أثار غضب السعوديين، أظهر الفتاة وهي تغني في مقهى باللغتين العربية والإنجليزية على موسيقى غربية، كما ظهر معها شباب وبنات بأعمار مختلفة يؤدون بعض الرقصات على أنغام الموسيقى، وهي عادة جديدة دخيلة على تقاليد السعودية.

    وأثار الفيديو كليب بنت مكة 2020 غضب الجمهور السعودي على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط انتقادات حادة واتهامات بالإساءة إلى فتيات المملكة ومدينة مكة المكرمة تحديدا، والتي انطلقت الأغنية على اسمها.

    وجاءت كلمات كليب بنت مكة 2020، كالتالي: “أيوه أنا بنت مكة أصيلة وعشناها تشقى في وقت الشدة ما نتكى ينشد بيا الضهر تلاقيني عالدكه فل وكادي الشعر مسقى نمبر ون هيا رح تبقى تبى الجمال هنا رح تلقى بنت الغربية بنت مكة سيدي وخالو وستو شوف الكلام كيف بتمطو لبنية وحلاوة لدو”.

    وبعد الانتقادات اللاذعة التي وجهت للفتاة، وجه أمير منطقة مكة المكرمة، خالد الفيصل، بإيقاف المسؤولين عن إنتاج فيديو أغنية الراب (بنت مكة).

    كما ذكرت إمارة منطقة مكة، تغريدة على “تويتر” قائلة: ”أمير مكة #خالد_الفيصل يوجه بإيقاف المسؤولين عن إنتاج فيديو أغنية الراب (بنت مكة) الذي يسئ لعادات وتقاليد أهالي مكة ويتنافى مع هوية وتقاليد أبنائها الرفيعة. .. تضمن توجيه سموه إحالتهم للجهات المختصة؛ للتحقيق معهم وتطبيق العقوبات بحقهم”.

    “لم أفعل شيئًا مثيرًا للغرائز”.. أجنبية تروي تفاصيل تعرضها للتحرش في “ميديل بيست” بالسعودية (فيديو)

    وتشهد المملكة العربية السعودية طفرة في الكثير من المجالات التي يتبناها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وزير الدفاع، في إطار رؤية الدولة 2030.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق