الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تحرك برلماني ضد قرار عودة رحلات الطيران المصري إلى الصين

القاهرة 24
أخبار
الخميس 20/فبراير/2020 - 02:18 م

تقدمت منى منير، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن قرار مصر للطيران بعودة خطوط الطيران مرة أخرى من وإلى الصين.

وأوضحت عضو البرلمان، أن الصين تعاني يومًا بعد يوم بسبب الأضرار المتعلقة بالفيروس القاتل، ومن المرجح أن تدخل الصين في مزيد من العزلة عن العالم على خلفية تفشي فيروس كورونا الجديد، والذي حصد حتى الآن أرواح 300 شخصًا وبناء عليه قررت مزيد من شركات الطيران العالمية تعليق أو تقليص رحلاتها الجوية إلى الصين، فيما أغلقت دول حدودها مع دولة الصين.

ومن ضمن التداعيات على أحداث تفشى الفيروس، اتخذت العديد من شركات الطيران قرار تعليق أو تقليص رحلاتها الجوية إلى الصين، خوفًا من فيروس كورونا المستجد.

وأضافت “منير”، فنجد شركات الطيران التي علقت رحلاتها إلى الصين مثل إير فرانس، حيث علقت شركة “إير فرانس” الفرنسية كل رحلاتها من الصين وإليها، وبريتيش إيرويز أيضا أعلنت اتخاذها قرار التعليق الفوري لرحلاتها كافة نحو الصين القارية، وهذا القرار يأتي بعدما نصحت المملكة المتحدة رعاياها بتفادي السفر إلى هناك، وهي أول شركة أوروبية تتخذ هذا التدبير، وتنظم بريتيش إيرويز رحلات يومية من لندن إلى بكين وشنغهاي.

عاجل.. إجراء جديد من مصر للطيران بشأن رحلاتها إلى الصين

وكانت “مصر للطيران”،  قد قررت تعليق رحلاتها المتجهة من وإلى المدن الصينية، تبدأ بتعليقها إلى “هانزو” اعتبارًا من أول فبراير، وإلى بكين وجوانزو اعتبارًا من 4 فبراير، بل أن هناك دول أغلقت حدودها مع الصين، حيث أعلنت روسيا أنها ستغلق حدودها مع الصين، كما أمرت كازاخستان بوقف الرحلات عبر الحافلات والطائرات والقطارات إلى الصين.

وتابعت عضو البرلمان، إلا أننا فوجئنا بقرار صادر من شركة “مصر للطيران” باستئناف رحلاتها إلى الصين، بمعدل رحلة واحدة أسبوعيًا.

وأعلنت الشركة، في بيان صحفي، تشغيل رحلة واحدة أسبوعية كل يوم خميس، بخط سير “القاهرة- بكين– جوانزو” والعودة “جوانزو- بكين- القاهرة”، اعتبارا من 27 فبراير الجاري.

وأكدت النائبة، أن هذا قرار غريب فى حقيقة الأمر، ففي الوقت الذى تقوم به الدول بالابتعاد عن مصدر الفيروس، تقوم الشركة المصرية الوطنية بعودة خطوط الطيران إلى الصين، لاسيما وأن الفيروس مازال نشط، ولا يوجد له علاج حتي الآن، ومازالت حالات الإصابة فى ازدياد.

وتساءلت، عضو مجلس النواب، كيف تقوم مصر للطيران باتخاذ مثل هذا القرار الذي يعرض المصريين لإصابات؟، مؤكدة بفيروس كرونا نتاج التخالط من جراء حالات الطيران، وهل هذا القرار يراعي الحفاظ على سلامة وصحة المصريين؟.

وطالبت عضو البرلمان، بمراجعة مصر للطيران مثل هذا القرار، ووقف رحلات الطيران من وإلى الصين، بشكل مؤقت، حتى بداية فصل الصيف وهو الوقت الذي يقف نشاط فيروس كورونا، مشيرة إلى أن نشاطه يقل بارتفاع درجات الحرارة.

تابع مواقعنا