الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إخلاء عقارين من السكان بالإسكندرية لتسرب سولار بخط بترول بباطن الأرض (صور)

القاهرة 24
محافظات
الخميس 20/فبراير/2020 - 02:47 م

أخلى مسؤولو حي شرق الإسكندرية عقارين من السكان، بإجمالي 6 أسر، بسبب تسرب مواد بترولية “سولار” من خط أنابيب بباطن الأرض، تابع لشركة أنابيب البترول، بعزبة الموظفين بدائرة الرمل ثاني شرق الإسكندرية، حيث إن الأمر يشكل خطورة داهمة على حياة السكان بالمنطقة.

البداية، عندما تقدم الأهالي، سكان عزبة الموظفين، بمنطقة الرمل ثان، باكتشاف وجود تسرب مواد بترولية “سولار” بأحد المخازن، وأسفل عقارين بالمنطقة؛ ببلاغ لقسم شرطة الرمل ثان، ولمسؤولى حي شرق الإسكندرية، دون حدوث أى إصابات أو خسائر.

وقالت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي شرق الإسكندرية، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، إنها فور البلاغ انتقلت مع مهندسي الحي لمحل الواقعة، وتبين وجود تشبع لأرضية المكان بالمواد البترولية “سولار” لوجود كسر بإحدى مواسير البترول الفونة بباطن الأرض، وعليه تم إخلاء العقارين محل الواقعة من السكان دون المنقولات، حرصا على حياتهم، وجار عرض العقارين على لجنة من كلية الهندسة لإصدار قرار بشأن العقارين، وكذلك لحين الانتهاء من إصلاح خط البترول.

وأضافت رئيس حي شرق الاسكندرية أن العقارين مخالفان، وما حدث هو نتيجة التعدي على حرم شركة البترول، مؤكدة أن شركة البترول شرعت في الحفر وجار إصلاح خط البترول.

تابع مواقعنا