الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البيطريين: 42 مقر للتصويت بالتجديد النصفي تحت إشراف قضائي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 20/فبراير/2020 - 01:52 م

قال الدكتور البدرى أحمد ضيف، عضو مجلس النواب، وكيل النقابة العامة للأطباء البيطريين، ورئيس اللجنة العامة للإشراف على انتخابات التجديد النصفى، إن اللجنة تعمل حاليًا على الإنتهاء من إعداد اللجان الخاصة بعمليات التصويت بالانتخابات، المقرر لها الجمعة 27 مارس 2020، على مستوى محافظات الجمهورية، وعدد المستشارين المقرر مشاركتهم بالإشراف القضائى على العملية الانتخابية، والمعاونين والإدارييين بكل محافظة من المحافظات، حيث بلغت أعداد اللجان 42 لجنة، ومن المقرر أن يتواجد بكل واحدة منها مستشار، لحين إنتهاء فرز الأصوات.

وأضاف البدرى، كما بدأنا فى إجراء حصر لأعداد الأطباء البيطريين، بكل المحافظات، لتحديد أعداد أعضاء الجمعيات العمومية للنقابات الفرعية، وذلك ليتم البدء فى طبع استمارات التصويت للمقاعد المقرر التصويت عليها، موضحًا أن بعض المحافظات سيتم طبع 7 استمارات لها، ومحافظات أخرى 4 فقط، مشيرًا إلى أن ذلك بالتزامن مع تجهيز الأدوات اللازمة للانتخابات، والأختام والمطبوعات، والتعليمات الخاصة بالناخبين.

ولفت وكيل النقابة العامة للأطباء البيطريين، إلى أن النقابة أعلنت فتح باب الترشح بانتخابات التجديد النصفى، بنقابة جنوب سيناء، على مقعد رئيس النقابة الفرعية، وتم الإعلان عنه فى الجرائد الرسمية، وذلك بداية من 15 فبراير الجارى، ومن المقرر أن يتم غلق باب الترشح، غدا الجمعة 21 فبراير 2020، لافتا إلى أنه حتى الآن لم يتقدم أحد للترشح على المقعد.

العنف وحرمة الحياة الخاصة.. “البيطريين” تحدد المحظورات في انتخابات النقابة (مستند)

وفي وقت سابق، حددت اللجنة العليا للإشراف على انتخابات النقيب والتجديد النصفي ومجلس النقابات الفرعية بنقابة البيطريين، 4 محظورات يجب على المرشحين الالتزام بعدم ارتكابها في الدعاية الانتخابية خلال سير إجراءات الانتخابات.

وشملت هذه المحظورات، عدم التعرض لحرمة الحياة الخاصة للمرشحين أو أعضاء الجمعية العمومية من الأطباء البيطريين، وعدم تهديد الوحدة الوطنية أو استخدام الشعارات الدينية أو الرموز التي تدعو للتمييز بين الأطباء بسبب الجنس أو اللغة أو العقيدة أو تحص على الكراهية.

وأكدت اللجنة أيضًا عدم استهدام العنف أو التهديد باستخدامه، وعدم الاعتداء على وسائل الدعاية الانتخابية للغير سواء بالشطب أو التمزين أو غير ذلك من وسائل المحو الأو الإتلاف أو الإزالة، بعدف التأثير على سلامة سير إجراءات العملية الانتخابية.

تابع مواقعنا