الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الداعية السلفي سامح عبد الحميد: “من قال لزوجته إنها طالئ بالهمزة فقد صح الطلاق”

القاهرة 24
أخبار
الخميس 20/فبراير/2020 - 12:19 م

قال الداعية السلفي سامح عبد الحميد، إن الدكتور سعد الهلالي يُصر على إضلال الناس، حيث يقول إن المصريين لا يقع لهم طلاق لأنهم يقولون (طلاء) بالهمزة وليس بالقاف.

وأضاف في تصريح لـ”القاهرة 24″ أن هذا كلام عبثي لا يصح، ومن كانت لغته إبدال القاف إلى همزة؛ فإن الطلاق يقع إذا قال لزوجته (طالئ)، هذا طلاق صريح، ولم يقل أحد من أهل العلم أن الطلاق باللهجة العامية لا يقع.

وتابع، أن فتاوى سعد الهلالي فيها سم قاتل، وهو يُثير البلبلة والفتنة بالفتاوى الشاذة، ويُفتش عن الآراء المهملة المهجورة المتروكة لتهييج الرأي العام، كما حدث في أكثر من واقعة له، مثل زعمه أن الطلاق الشفوي لا يقع، وقد رد عليه الأزهر ردًّا حاسمًا.

سامح عبد الحميد: الهجوم على السلفيين يضر الدولة المصرية

في سياق منفصل، قال الداعية السلفي، سامح عبد الحميد، إن الشباب السلفي يُعاني من تشويه الإعلام للسلفيين، ويتم وصف التيار السلفي بأبشع الأوصاف، وتحريف فتاواهم والهجوم غير المبرر عليهم، وتضييق وزير الأوقاف على السلفيين في المساجد، ومنع التصريح لهم بالخطابة..

وأضاف عبد الحميد، رغم أن السلفيين فصيل معتدل وطني، وكان له الدور البارز في حماية مؤسسات البلد في ثورة 25 يناير، وكان شريكًا في خارظة الطريق 3يولية201، وأيد وعضد ودعم استقرار مصر، ولم يتصادم مع الدولة أبدًا، بل هم من نبهوا على خطورة الإخوان بكشف أخونة الدولة.

مطالب سلفية لوزارة الأوقاف بغلق ضريح الحسين: يجب إزالته فلا يوجد به جسد

وأوضح الداعية السلفي، هذه المضايقات تُشعر الشباب السلفي أنه مظلوم ومضطهد  وأنه مُهمش بل محار، وكأن الإعلام والأوقاف يُعاقبونه على وطنيته وحبه لبلده، وهذا ينعكس سلبًا على نفسية الشباب السلفي، ويُشعرهم أنهم مواطنون من الدرجة الثانية.

وتابع يجب تشجيع الشباب السلفي ومكافأتهم على حبهم لبلدهم وحرصهم عليه، وأن نفتح لهم المجال في المساجد وغيرها، فقد أثبتوا ولاءهم لمصر وحبهم للمصريين.

أول رد من الأزهر على السلفيين وداعش بشأن إباحة “ابن تيمة” لدماء خصومه والمتصوفين (صورة)

تابع مواقعنا