الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة” تكشف تفاصيل التحول الرقمي بالوزارة بعد نجاح التأمين الصحي الشامل (صور)

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 20/فبراير/2020 - 12:53 م

وجه الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية، الشكر لجميع العاملين بقطاع التأمين الصحي الشامل، مشيرًا إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل، كانت موجود في أدراج وزراء صحة سابقة، إلا أنه لم يكن هناك إرادة سياسية حتى جاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

منظمة التأمين الصحي الشامل
منظمة التأمين الصحي الشامل

وأضاف السبكي، إلىأن وزارة الانتاج الحربي تتحمل عملية الميكنة الكاملة لمشروع التأمين الصحي الشامل، مشيرًا إلى أن مصر حالياً في مرحلة الإصلاح الاجتماعي بعد تخطي مرحلة توفير الأمن والأمان.

منظمة التأمين الصحي الشامل
منظمة التأمين الصحي الشامل

وأكد السبكي، أنه في يوم العدالة الاجتماعية، نجحت الدولة المصرية في تطبيق برنامج حياة كريمة، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أن المرحلة المقبلة هي مرحلة التحول الرقمي، بعدما حققت مرحلة الاصلاح الاجتماعي نجاحًا كبيرًا يكتمل بافتتاح التأمين الصحي الشامل في الأقصر وجنوب سيناء في مارس المقبل.

منظمة التأمين الصحي الشامل

وشهدت أكاديمية الأميرة فاطمة، مقر هيئة تدريب الأطباء، إنطلاق المؤتمر الأول للغطية الصحية الشاملة، برعاية وزارة الصحة والسكان.

ومن المقرر أن يتناول المؤتمر جهود الدولة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، ودور المنظومة التي تأتي ضمن تكليفات الرئيس السيسي في الثضاء على قوائم الانتظار.

السبكي: المنظومة الطبية كانت مفتتة وأثرت على تقديم الخدمة للمواطن

تابع مواقعنا