الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة” تكشف تفاصيل حالة المصريين بالحجر الطبي في ووهان الصينية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 20/فبراير/2020 - 03:27 م

كشف الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزير الصحة والسكان للمتابعة والرقابة، ورئيس منظومة الرعاية الصحية، تفاصيل حالة المصريين الذين يسكنون مدينة ووهان الصينية التي انتشر فيها فيروس كورونا.

وقال السبكي، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن تحاليل جميع المصريين في ووهان جاءت سلبية، مؤكدًا أنهم يسعون إلى إعادتهم لمصر قريبًا، ولكن لم يتم تحديد موعد العودة بعد.

أصعب قرار.. كيف أخبر الطاقم الطبي والطائرة أطفالهم بالسفر لإنقاذ المصريين في ووهان؟

وأشار في سياق منفصل إلى أن حالة الأجنبي المصاب بفيروس كورونا في مصر جيدة، وسيتم اجراء تحليل جديد له بعد 4 أيام لمعرفة وضعه الصحي، وبناء على هذا التحليل ستحدد منظمة الصحة العالمية إمكانية خروجه من العزل من عدمه.

نحن بشر ولسنا “فيروس”.. كيف يُعامل الصينيون في مصر بعد ظهور كورونا؟ (معايشة بالفيديو)

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، التقت داخل الحجر الصحي بمرسي مطروح بالعائدين من مدينة ووهان الصينية بعد انتهاء فترة الحجر الصحي، وللاطمئنان عليهم، والتأكد من خلوهم من أي فيروسات معدية، وعودتهم إلى منازلهم.

وأعربت وزيرة الصحة عن فخرها بما قدمه أبناء وزارة الصحة والسكان للمصريين العائدين من مدينة ووهان، والذين يبلغ عددهم 302 فرد، موضحة أن جميع الفرق الطبية و الإدارية شاركوا في هذه الملحمة الوطنية بمحض إرادتهم ورغبتهم في خدمة الوطن، وسيتم تكريمهم، وتخليد أسمائهم بجدارية تذكارية في إحدى المنشآت الصحية التعليمية التابعة للوزارة قائلة لهم “أعطيتم للعالم درسًا في كيفية التعامل مع الأحداث الكبري وكنتم على قدر الحدث”.

 

تابع مواقعنا