الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المصرية للاتصالات تحقق 25 مليار جنيه إيرادات في 2019

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 20/فبراير/2020 - 09:18 ص

قالت الشركة المصرية للاتصالات اليوم، إنها حققت إيرادات مجمعة وصلت لنحو 25.8 مليار جنيه بحسب نتائج أعمالها عن العام المالى المنتهى فى 31 ديسمبر 2019، وهو مايعني بنسبة نمو قدرها 13% مقارنة بالعام السابق له.

وأضافت في بيان للبورصة، أن ذلك جاء مدفوعا بشكل رئيسي بالنمو في الإيرادات المرتبطة بخدمات البيانات عبر وحدات أعمال المنزل والشركات والمؤسسات ووحدة أعمال المشغلين.

وحققت الشركة نموًا في قاعدة عملائها على مستوى كافة الخدمات المقدمة، حيث ارتفع عدد مشتركي التليفون والإنترنت الثابت بنسبة 11% مقارنة بالعام الماضي، ومشتركي المحمول بنسبة 33%.

وحققت الشركة نسبة نمو في صافي الربح يقدر بـ33% بعد الضرائب، بتحقيقها مبلغ 4.4 مليار جنيه.

وقالت إن ذلك جاء مدفوعا بالإيرادات القوية المحققة وأرباح فروق العملة وإيرادات الاستثمار من فودافون والذي حيد أثر تكلفة برنامج المعاش المبكر والزيادة في مصروفات الإهلاك والاستهلاك.

ونفذت الشركة برنامجا للمعاش المبكر الذي شمل 3000 موظف بإجمالي تكلفة بلغت 1.3 مليار جنيه.

واستقر الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك عند مبلغ 5.8 مليار جنيه دون تغيير عن العام السابق.

محققا مبلغ 7.1 مليار جنيه بعد تحييد أثر برنامج المعاش المبكر بنسبة نمو قدرها 21 % مقارنة بالعام السابق بينما بلغ هامش الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 28% متماشياً مع توقعاتنا للعام.

وبلغت النفقات الرأسمالية، بحسب نتائج الأعمال، نسبة 49% من إجمالي الإيرادات المحققة نتيجة لخطة العمل المكثفة لضغط الفترة الزمنية اللازمة لتنفيذ برنامج إحلال الشبكة من النحاس إلى الفايبر في أنحاء الجمهورية لتنتهي بحلول منتصف شهر يونيو 2020 أي خلال عامين بدلا من أربعة أعوام.

كما بلغ صافي الدين مبلغ 15 مليار جنيه محققًا نسبة صافي الدين من الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (على أساس سنوي وبعد تحييد أثر برنامج المعاش المبكر) مقدارها.2.1 مرة مقارنة بـ 2.2 عام 2018.
تابع مواقعنا