الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بطرس دانيال: “كنت بقف خدمة الجيش على الحدود بدل زميلي ساعة الفطار في رمضان” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 20/فبراير/2020 - 07:37 م

قال الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، إنه من مواليد محافظة الإسكندرية، وترتيبه الرابع بين أشقائه السبعة، ونشأ على احترام الآخر.

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد مجدي في برنامج «فنجان قهوة» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن دخوله الرهبنة كان بشكل غريب، عندما كان عمره 11 عاما، وكان والده معترضا على هذا الأمر، معللا رفضه بأن الأمر صعب عليه كطفل.

وتابع بطرس دانيال أنه قضى خدمته العسكرية على حدود ليبيا، واستطاع حينها تغيير بعض المفاهيم لدى البعض، حيث إنه كان يقف بدلا من زميله المسلم وقت الإفطار في شهر رمضان.

وقال الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، إن زيارة بابا الفاتيكان لمصر ولقاءه مع الشيخ أحمد الطيب والبابا تواضروس والرئيس السيسي جاءت لتعبر عن تضامنه مع مصر وشعبها، وكذلك حبه لمصر، خاصة أنها جاءت بعد حادث إرهابي.

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد مجدي في برنامج «فنجان قهوة» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن بابا الفاتيكان يقدم كل أشكال الدعم لمن يحتاج، ويطالب بأن يعم السلام والعدل ربوع العالم.

وتابع رئيس المركز الكاثوليكي للسينما أن بابا الفاتيكان رفض خلال زيارته لمصر أن يركب سيارة مصفحة، وركب سيارة «فيات» عادية؛ ليثبت للعالم مدى الأمن الذي تنعم به مصر.

وأوضح بطرس دانيال أن بابا الفاتيكان أعرب له خلال لقائه معه عن أمله في زيارة مصر مرة أخرى.

تابع مواقعنا