الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعيين “هيرمس وسيتي والتميمي” مستشاري المصرية للاتصالات في صفقة بيع فودافون مصر

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 20/فبراير/2020 - 02:21 م

وافق مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، على الاستعانة بتحالف قوي يشمل كلا من EFG Hermes وCiti كمستشار استثماري ومكتب التميمي وشركاه كمستشار قانوني، لصفقة شراء اسهم شركة فودافون مصر.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة عادل حامد، ان الاختيار جاء  “لضمان تحقيق الاستفادة القصوى من الفرص والخيارات المتاحة”.

وأكد حامد أن جميع القرارات والفرص مفتوحة أمام المصرية للاتصالات، لاتخاذ قرار مدروس يخدم مصالح المساهمين في الصفقة المحتملة بين شركة فودافون العالمية وشركة الاتصالات السعودية STC .

وأضاف في تصريحات اليوم، لقد عملنا بكل جهد لنضمن أن كافة حقوقنا القانونية قابلة للتنفيذ وان قرارنا يرتكز على ما يصب في مصلحة المساهمين، وهو ما نلتزم به دائما، حيث نري أن هناك فرص متعددة في كل خيار من الخيارات المطروحة سواء بتحقيق وفورات اقتصادية أو عائد فوري على الاستثمار بما يضمن الاستغلال الأمثل لأصول الشركة لتحقيق عوائد للمساهمين.

ووقعت شركة فودافون الشهر الماضي مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة الاتصالات السعودية لشراء 55% من أسهم وحدتها التابعة فودافون مصر بقيمة مبدئية 2.392 مليار دولار.

وتمتلك المصرية للاتصالات 45% من أسهم فودافون مصر. ويتيح الشفعة للمصرية للاتصالات الأولوية في شراء أسهم فودافون العالمية في وحدتها المصرية بنفس السعر والشروط وشروط.

وترددت أنباء عن توجه المصرية للاتصالات لشراء كامل أسهم شركة فودافون مصر، الا ان مصدرا بالشركة اكد المجموعة الاستشارية التي استعانت بها المصرية للاتصالات لم تنهي تقريرها بعد بخصوص الحلول المتاحة وأفضلها استثماريا للشركة.

تابع مواقعنا