الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس المصرية للاتصالات: رفع جودة الإنترنت السبب في نمو إيرادات الشركة

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 20/فبراير/2020 - 12:22 م

قال الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، عادل حامد، إن نمو إيرادات الشركة وتسجيلها لأكبر صافي أرباح في تاريخها، جاء بسبب رفع جودة الإنترنت، التي أدت إلى الزيادة في الطلب على خدمات البيانات ذات السرعات العالية في كلا من وحدات أعمال الجملة والتجزئة.

وأضاف، أن تحقيق الشركة أكبر صافي ربح في تاريخها زاد عن 4.4 مليار جنيه ليصل إلى 5 مليار جنيه بعد تحييد أثر برنامج المعاش المبكر، إلى جانب زيادة قاعدة العملاء وتحسين الخدمات وبرنامج المعاش المبكر، كان بسبب جودة الخدمات وكذلك الاستراتيجية الرقمية الإقليمية.

وعن موقف شركته اتجاه الصفقة المحتملة بين شركة فودافون العالمية وشركة الاتصالات السعودية STC، قال حامد في بيان إن المصرية للاتصالات تبحث جميع الخيارات والفرص مفتوحة أمامها لاتخاذ قرار مدروس يخدم مصالح مساهميها فيما يتعلق باستثماراتها في شركة فودافون مصر ،منوها أن شركته تسعى لضمان قابلية كافة حقوقها القانونية للتنفيذ وان يحقق قرارها مصلحة المساهمين.

وأكد أن هناك فرص متعددة في كل الخيارات المطروحة سواء بتحقيق وفورات اقتصادية أو عائد فوري على الاستثمار بما يضمن الاستغلال الأمثل لأصول الشركة لتحقيق عوائد للمساهمين.

ولفت إلى أن مجلس إدارة المصرية للاتصالات وافق اليوم الخميس على الاستعانة بتحالف قوي يشمل كلا من EFG Hermes وCiti كمستشار استثماري ومكتب التميمي وشركاه كمستشار قانوني لضمان تحقيق الاستفادة القصوى من الفرص والخيارات المتاحة.

ويتوزع هيكل ملكية فودافون مصر بواقع 55% لصالح فودافون العالمية و45% للشركة المصرية للاتصالات.

وبموجب حق الشفعة المنصوص عليه في اتفاق المساهمين بين فودافون العالمية والمصرية للاتصالات فإنه يحق للشركة الحكومية تقديم عرض شراء مماثل لشركة الاتصالات السعودية STC للاستحواذ علي حصة المجموعة العالمية البالغة 55% في وحدتها المصرية.

تابع مواقعنا