الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمر كمال لـ”حمو بيكا”: “وصل بيا الحال رايح افتتح مقلة لب” (فيديو)

القاهرة 24
فن
الخميس 20/فبراير/2020 - 12:08 ص

ظهر عمر كمال وحمو بيكا، في بث مباشر عبر صفحتيهما الرسميتين  على “فيس بوك”، ليعبرا عن أزمتهما الأخيرة مع نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، بطريقة ساخرة، والتي تسببت في إيقافهما عن العمل.

وبدأ كلاهما الحديث في الفيديو، فقال حمو بيكا: “عمر كمال دا الجدع الطيب”، ليرد عليه الآخير ساخرًا: “أنت اللي ضيعت مستقبلي”، ثم يرد عليه بيكا قائلًا: “اللي جاي بإذن الله كله خير”.

واستكملا وصلة السخرية، فقال عمر كمال: “أنا وصل بيا الحال إني رايح افتتح مقِلة”، حتى يرد عليه بيكا: “او تفتتح مدرسة”، ثم يرد كمال: “وألم الورق”.

كما ظهرا الثنائي في الجزء الأخير من الفيديو، وهما يغنيان لأمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر، أغنيته الشهيرة “لسه بتسألي”، وذلك لاستعطافه حتى يعيد النظر في قرار إيقافهما، فقال عمر كمال: “تعالى نغني للفنان هاني شاكر يمكن ينجحنا”.

بعد قرار إيقافهما.. عمر كمال وحمو بيكا يستعطفان هاني شاكر بـ”أنتي لسه بتسألي” (فيديو)

وأصدر الفنان هاني شاكر قرار بمنع مطربي المهرجانات الشعبية من الغناء نهائيًا، وناشد فيه أصحاب “الكافيهات”، “الملاهي الليلية”، “البواخر النيلية”، بعد إحياء الحفلات لمطربي المهرجانات.

وقال الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، إن القرار الذي أخذه بشأن وقف مطربي المهرجانات نهائي ولا رجعة فيه، وجاء ذلك بناءً على مطالب الجماهير.

وأكد نقيب الموسيقيين، في مداخلته مع برنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن هذا القرار جاء نتيجة الكلمات غير الأخلاقية التي ظهرت في غناء كل من عمر كمال وحسن شاكوش، في حفل عيد الحب باستاد القاهرة الدولي يوم الجمعة الماضية.

كما أشار إلى أنه نوّه من قبل على حسن شاكوش بأن يحذف جملة “أشرب خمور وحشيش” من الأغنية، ولا يغنيها أمام جماهير، ولكنه لم ينفذ ذلك، مؤكدًا أنه فوجئ بظهوره في أحد البرامج المعروفة وهو يغنيها، مشددا على دور الإعداد الذي غاب عندما لم يحذف الجملة، وتركها تدخل بيوت المصريين.

وتابع هاني شاكر أن هناك الكثير من الفنانين يأخذون التصاريح من النقابة منذ فترة، ولكنه سوف يعيد النظر مرة أخرى في هذه الموافقات، مشيرًا إلى أن النجم محمد رمضان يأخذ تصاريح أولا بأول لكل حفلاته، ولا يوجد معه كارنية للنقابة.

واختتم نقيب الموسيقيين، بأن النقابة سوف تضع قواعد وشروطا تُعرف الجميع ما الذي سيفعلونه، وماهي الكلمات التي يتم تقديمها للجمهور، دون ان  تكون بذيئة، مؤكدًا على أن حسن شاكوش لم يحصل على النجاح الكامل الذي يؤهله لدخول النقابة.

تابع مواقعنا