الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لجنة عرفية تغرم أسرة قاتل مليون جنيه وتهجيرهم من حي بكفر الشيخ

القاهرة 24
محافظات
الخميس 20/فبراير/2020 - 12:36 م

انعقدت لجنة عرفية بدار المناسبات في حي سخا بمدينة كفر الشيخ، لصدور حكم عرفي بين أسرتين متخاصمتين بمركز كفر الشيخ، جراء وقوع حادث قتل بسبب مشادة كلامية بين المتهم والمجني عليه فيها، وذلك بناء على موافقة طرفي الخصام من الأسرتين لإنهاء الخلافات والنزاع بينهما حقنًا للدماء.

شُكلت اللجنة العرفية من محمد السعيد عبيدي، ومهدي أبوالنجاه عقله، ومحمد أحمد المسيري، وجمال الحديدي، ومحمد أبو زيد جاويش، وذلك لإنهاء النزاع القائم بين كل من محمود رمضان حسن الفقي، وعبد الناصر سعادة حسين شهاب الدين، وأحمد رشاد غازي أحمد عيد، ويقيمون بقرية كفر دفرية “طرف أول”، وعبد العظيم أحمد أبوزيد عاصي، “طرف ثان”، ويقيم بنفس القرية.

وقررت اللجنة، بعد 7 ساعات أجريت فيها الاستماع لطرفي النزاع للوقوف على ملابسات وظروف واقعة القتل، وكيفية حدوثها، والآثار المترتبة عليها، تغريب أسرتي عبد الناصر سعادة حسين شهاب الدين، وغازي رشاد غازي، عن محل إقامتهما بمركز كفر الشيخ، والتي ينتمي إليهما القاتل، إلى خارج المركز، وذلك حفاظًا على الأمن وتحقيق السكينة بين الطرفين.

كما قررت اللجنة في جلستها، تقدير دية المقتول نجل الطرف الثاني قدرها مليون جنيه، يخصم منها 100 الف جنيه، تقديرًا لقيمة تلفيات بسبب تعديات أهل المقتول على منزل أسرة القاتل، وتسببهم في حدوث حريق بالمنزل ليصبح صافي الدية مبلغ 900 الف جنيه، وتحرير محاضر صلح موثقة أو الحضور أمام المحكمة للاقرار بالتصالح فيما بينهم.

وألزمت اللجنة العرفية في قرارها بعدم التعدي بأي شكل من أشكال التعدي، ومن يثبت مخالفته ذلك يوقع عليه جزاء غرامة مالية قدرها نصف مليون جنيه، وعدم الإخلال بقرار اللجنة والألتزام به، وفي حالة وقوع الإخلال يجرى توقيع مبلغ قيمته مليون جنيه شرطًا جزائيًا على المخالف، ويجرى دفع المبلغ للطرف الآخر.

تعود التفاصيل إلى 8 أشهر ماضية، بحدوث مشادة كلامية حامية بين “فؤاد” نجل الطرف الأول، الصادر بحقه قرار التغريب، و”أمين” نجل الطرف الثاني، بسبب تدخل الأخير خلال عمله في رعاية الأغنام بمزرعة يملكها، بفض مشاجرة بين الأول وأحد الشباب، ما أدى إلى طعن الأول للثاني بسلاح أبيض “خنجر” بعدة طعنات أنهت حياته، بمؤازرة من خاله.

تابع مواقعنا