الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استمرت 3 ساعات.. نرصد رحلة البحث عن الطفلة ضحية الغرق بمياة الأمطار بكفر الشيخ (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 21/فبراير/2020 - 01:36 م

لم يدر أهالي قرية الشيخ مبارك التابعة للوحدة المحلية لقرية الشهابية بمركز البرلس، أن القرية الهادئة سوف تتحول في الصباح الباكر إلى مجموعات وفرق بحث عن الطفلة “كريمة محمد الشرقاوي أبو زيد”، التي اختفت في السابعة صباحاً، في أجواء غامضة، ليقسم أهالي القرية لمجموعات وفرق بحث ظلت 3 ساعات متصلة، حتي تم انتشال الجثة من تجمع لمياة الأمطار المختلطة بمياة الصرف الصحي.

ومن داخل القرية يرصد “القاهره 24” رحلة البحث عن الطفلة ضحية تجمعات مياة الأمطار، حيث التقي أكد والد الطفلة، أنه كان في عمله بمحل أسماك بمصيف بلطيم، ليتلقي إتصال من زوجته تخبره باختفاء نجلته صاحبة العاملين، ليعود على الفور إلى القرية ليشاهد أهالي القرية يقومون بالبحث عن ابنته في تجمعات المياة عن طريق شبك الصيد.

نرصد رحلة البحث عن الطفلة ضحية الغرق بمياة الأمطار بكفر الشيخ
نرصد رحلة البحث عن الطفلة ضحية الغرق بمياة الأمطار بكفر الشيخ

ويتابع الشرقاوي، أنه لم يكن يستوعب ما يحدث حولة، فلم يكن بمخيلته أن تكون هذه نهاية صغيرته، ليري نجلته وهي تنتشل من المياة التى تخطي ارتفاعها أكثر من 60 سنتيمتر، مطالبًا المسؤلين بسرعة التدخل لكسح المياة ومحاسبة المقصرين من أجل عودة حق نجلته.

ويستكمل محمد المعصراوي جد الضحية، أنه تلقي إتصال من نجل شقيقته يخبره بأن الطفلة مختفية ولا يعلمون أين ذهبت فظنوا أنها اتخطفت، ليقوم بالإتصال بشرطة النجدة، التى أتت على الفور ويقسم الأهالي إلى مجموعات وفرق بحث عن الطفلة لتستمر عملية البحث قرابة الثلاثة ساعات، مؤكدًا أن المياه تحيط منازل القرية فلم يعد الأهالي يستطيعوا الذهاب إلى المدارس.

نرصد رحلة البحث عن الطفلة ضحية الغرق بمياة الأمطار بكفر الشيخ
نرصد رحلة البحث عن الطفلة ضحية الغرق بمياة الأمطار بكفر الشيخ

وناشد المعصراوي، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتدخل لإنقاذ أهالي القرية حتي لاتنهار المنازل بسبب تراكم المياة.

وأضاف سعد سعدون عم الطفلة، ومنتشل الجثة أنه أثناء البحث على الطفلة في المياة وضع عصا خشبيه في المياة فصدت بجسم صلب فعاد وضعها مرة أخري لتخرج جثة الطفلة بعد أن كانت تغطيها المياه بشكل كامل.

وأضافت أم محمد إحدى سيدات القرية، أن المياة دخلت إلى بيوتهم ومتراكمه في الشوارع لمدة قاربت على العامين، وأن هذه الطفلة ليست الضحية الأولى لمياة الأمطار، فتعد هذه الطفلة الرابعة خلال شهر بمركز البرلس، والثالثة بقرية الشيخ مبارك، فقد شهدت القرية منذ عدة أيام حادث مشابه بـ “أبو سليمان” التابعة لنفس القرية، حيث غرق طفل وإبنة عمه أثناء ذهابهم إلى الحضانه.

وإستكملت، حديثها لـ”القاهرة 24″ أن المياة المتراكمة بالقرية ليست ماء أمطار فقط، حيث اختلطت بها مياة الصرف الصحي، حيث أن القرية كغيرها من قرى مركز البرلس بدون صرف صحي، لعدم تنفيذه رغم كثرة الوعود بتنفيذه.

نرصد رحلة البحث عن الطفلة ضحية الغرق بمياة الأمطار بكفر الشيخ
نرصد رحلة البحث عن الطفلة ضحية الغرق بمياة الأمطار بكفر الشيخ

لتتابع سيدة آخري، أنه منذ عدة أيام كانت تقف في منزلها ، ولاحظت سقوط مسنة في الماء المتراكم، أثناء عبورها، لتقوم على الفور بانقاذها، حتى لاتتعرض للموت في هذه المياة ، مؤكدة أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وجه منذ أيام مسؤلي المحليات بكسح هذه المياة إلى أنه حتى كتابة هذه الكلمات لم يحدث ذلك.

وأنهي أهل القرية حديثهم لـ”القاهرة 24″ أنهم يطالبون الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتدخل السريع، وتكليف الجهات المسؤلة  بسرعة التحرك وإنقاذ القرية، حتى لاتتكرر مثل هذه الحوادث.

تابع مواقعنا