الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العاهل السعودي يستقبل حاخامًا إسرائيليًا داخل قصره بالرياض للمرة الأولى

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 21/فبراير/2020 - 11:26 ص

استقبل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وفدًا من مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي لحوار الأديان، من بينهم أحد الحاخامات الإسرائيليين، داخل قصره في الرياض.

وخلال اللقاء استعرض الوفد جهود ونشاطات وفعاليات المركز ومسيرة عمله.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن “خادم الحرمين الشريفين رحب بأعضاء المركز، الذين يعقدون اجتماع مجلسهم الأول في الرياض، مؤكدًا -حفظه الله- أهمية المركز ودوره في ترسيخ مبادئ الحوار والتعايش بين أتباع الأديان والثقافات، وتعزيز قيم الوسطية والاعتدال والتسامح، ومكافحة كل أشكال التطرف والإرهاب”.

وحضر اللقاء فيصل بن عبد الرحمن بن معمر، الأمين العام لمركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، وأعضاء مجلس إدارة المركز من مختلف القيادات الدينية في عدد من الدول، والأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وزير الخارجية، ومستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان.

لأول مرة العاهل السعودي يستقبل حاخام إسرائيلي
لأول مرة العاهل السعودي يستقبل حاخام إسرائيلي

وأبرزت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية اللقاء”؛ حيث نشرت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “لأول مرة يستقبل الملك سلمان، ملك السعودية، وفدا متعدد الأديان في قصره في الرياض اليوم، بضمنه الحاخام اليهودي دافيد روزين في نطاق المساعي الحميدة لبناء جسور التسامح بين مختلف الأديان”.

 

تابع مواقعنا