الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مشرف عرض مسرحى يطالب “كزبرة وحنجرة” بإعادة أموال تعاقد على “حماتي راجل”

القاهرة 24
ثقافة
الجمعة 21/فبراير/2020 - 09:52 م

كشف أنور عاطف، المشرف العام على العرض المسرحي “حماتي راجل”، والذي كان يشارك فيه كلًا من “كزبرة وحنجرة”، قبل قرار وقفهم من نقابة المهن الموسيقية، عن أزمة جديدة تواجه مطربي المهرجانات والمتعاقدين معهم بسبب قرار الوقف، مؤكدًا على أنه سيقاضيهم بعد إخلالهم بالعقد.

وأشار عاطف، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، إلى أن هناك أزمة توجه المتعاقدين مع مطربي المهرجات، حيث أنه بعد قرار وقفه، تم إلغاء مشاركتهم في الأعمال التي تقاضوا عليه أجرًا، ولا يوجد رقيب على هؤلاء الممنوعين ليرد أموال المتعاقدين معهم.

وأوضح مشرف العرض، أنه كان من المقرر لـ”كزبرة وحنجرة” العمل في مسرحية “حماتي راجل”، 8 ليالي 30 ألف جنيه على مدار الشهر، تقاضوا منه 15 ألف من المبلغ المتفق عليه، وشاركوا في ليلة واحدة من ليالي العرض الـ8 وتم منعهم من المشاركة.

وأكد أنور عاطف، على أن هناك شرط جزائي، إلا أن القائمين على العمل لا يريدون الحصول عليه، لأنهم على علم أن ما حدث خارج عن إرادة “كزبرة وحنجرة”، ورغم أن النص تم وقفه بعد القرار وتم عمل محضر للمخرج، إلا أن نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي، تدخل وتم حل المحضر وأعاد النص بعد حذف “كزبرة وحنجرة”.

المصنفات تداهم “الهوسابير” أثناء عرض “حماتي راجل” وتحرر محضرًا لحنجرة وكزبرة

وقال إنهم تواصلوا مع “كزبرة وحنجرة” لاسترداد المبلغ الذي تقاضوه، حيث أنه لم يقدموا المطلوب، إلا أنهم رفضوا وأكدوا على أنهم لا علاقة لهم بالقرار، وأنهم مستعدين للظهور معهم، مشيرًا إلى أن القائيمن على العرض سيقاضون “كزبرة وحنجرة” بما لديهم من عقود.

قال محمد شاكر، مؤلف ومخرج عرض “حماتي راجل”، إن حملة من المصنفات ونقابة الموسيقيين داهمت مسرح “الهوسابير”، من أجل وقف مطربي المهرجانات حنجرة وكزبرة، وليس لأي شيء في العرض.

وأضاف شاكر في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن أبطال العرض جميعا بخير، ولكننا في دوامة ولا نعرف أي شيء حتى الآن، ولكننا بخير ولم يتم استيقاف أو القبض على أحد.

ويؤكد أنور عاطف، المشرف العام على العرض، أن حنجرة وكزبرة اعترضا على اللجنة، حيث قالا إننا لم نغنِ ولم نمثل، فما حدث مجرد رقص مع الاستعراضات والأغاني داخل العرض.

“الموسيقيين” تُنذر مسرح “الهوسابير” بسبب مسرحية كزبرة وحنجرة (مستند)

وفي وقت سابق، أرسلت نقابة المهن الموسيقية، إنذارًا إلى مدير مسرح الهوسابير، وذلك بعدما علمت، بأن هناك مسرحية من المقرر عرضها غدًا الأربعاء الموافق 29 من يناير، وسيشارك فيها بعض مطربي المهرجانات الممنوعين من الغناء، وهما “كزبرة وحنجرة”.

وجاء نص الإنذار كالتالي: “نحيط سيادتكم علمًا بأنه قد نما إلى علم النقابة، اشتراك بعض الممنوعين من الغناء (فرق المهرجانات)، في أحد العروض المسرحية، التي سوف يتم عرضها على خشبة مسرح الهوسابير، الأمر الذي يعد مخالفة صريحة، لنص القانون رقم35 لسنة 1978، وتعديلاته، ومخالفة صريحة لقرارات مجلس الإدارة واللوائح الداخلية”.

وتابع: “لذا تنبه نقابة المهن الموسيقية على سيادتكم بعدم تشغيل أي فقرة فنية من فرق المهرجانات، حيث إن ذلك يعد مخالفًا للقانون، وسوف تقوم النقابة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاة كل من يخالف ذلك”.

تابع مواقعنا