السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد دهسه بـ”لودر” مجلس المدينة.. أهالى أولاد سلامة بسوهاج: لن نتصالح

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 21/فبراير/2020 - 08:50 م

أعلن أهالي قرية أولاد سلامة بمركز المنشأة في سوهاج، عدم التصالح في واقعة دهس أحد أهالي القرية بـ “لودر” مجلس المدينة أثناء حملة لإزالة التعديات.

وقال حسام عباس أحد أقارب المجني عليه لـ “القاهرة 24“، إنهم لم يتصالحوا في الواقعة حتى الآن وأنهم مصرين على الحصول على حقوقهم كاملة، مشددا على أنه تم تحرير محضرا رسميا برقم 2624 جنح المنشأة بتاريخ 19 فبراير الجاري، ضد نائب رئيس المجلس مدينة المنشأة ورئيس مجلس القروي لأولاد السلامة.

وفي تصريحات سابقة، قال اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، أنه جاري اتخاذ كافة الإجراءات حيال واقعة دهس مواطن في قرية أولاد سلامة التابعة لمركز المنشأة بسوهاج.

محافظ سوهاج يرد لـ”القاهرة 24″ على واقعة دهس مواطن بـ”لودر” مجلس المدينة بقرية أولاد سلامة

وأكد  المحافظ في تصريحات لـ “القاهرة 24″، أنه سيتم اتباع الإجراءات القانونية حال تقدم الأهالي ببلاغ رسمي ضد رئيس مجلس المدينة، موضحا أن جلسة عرفية بين الأهالي والمسئولين في مجلس المدينة أمس للتصالح.

وأوضح أن رئيس مجلس المدينة يؤدي دوره في إزالة التعديات لكن لا يحق له إذا صحت الواقعة الاعتداء على أي  مواطن، مشددا على اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وشدد محافظ سوهاج، على أنه علم بالواقعة أمس وأنه في حالة عدم التصالح بين الأطراف سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية والتحقيق في الواقعة وفقا للقانون.

ودهس لودر تابع لمجلس مدينة المنشأة بسوهاج أحد أهالي قرية أولاد سلامة بتحريض من رئيي  مجلس الندينة ورئيس المجلس القروي، أثناء حملة إزالة لتعديات على أراضي الدولة.

وقال أحد شهود العيان إن تفاصيل الوقاعة بدأت الساعة الحادية عشرة يوم الخميس الماضي، بنزول حملة في قرية أولاد سلامة لإزالة التعديات، موضحا أنهم بدأوا بإزالة أعمدة منزل مجاور لمنزل المعتدى عليه.

وأشار إلى أنه أثناء إصدار الأمر من رئيس مجلس المدينة لسائق اللودر بالتوجه لمنزل المواطن لمعتدى عليه بالنزول باللودر لدهس الأخشاب التي كان يتم إعدادها لصب الأعمدة، مضيفا  أنه حينما وصل اللودر لينفذ توجيهات رئيس مجلس المدينة وجد المواطن محمد مصطفي محمود عبدالمجيد أمام اللودر، وقال له:”استني يا باشا إحنا نشيلو الخشب وبلاش اللودر”.

نائب رئيس مدينة يأمر “لودر” بدهس مواطن في حملة إزالة بسوهاج

وشدد على أن رئيس مجلس المدينة هاني دياب أصدر الأمر مجددا لسائق اللودر قائلا حرفيا له “ادعك الخشب وادعكه معاهم”، مشيرا إلى أنه بالفعل تحرك سائق اللودر مستجيبا للأمر لولا تدخل أحد الأهلي وسحب المواطن من أمام اللودر وأنقذه من الموت المحقق بعد أن أحدث له اللودر شرخ في القدم اليسرى.

وقال إنه بعد صراخ الأهالي تدخل النقيب أحمد العنتيري المكلف بتأمين الحملة و تعامل مع الواقعة وأمر بسرعة احضار الإسعاف، مشددا على أنه بعد حضور الإسعاف تم التوجه إلى المستشفى العام ومنها إلي مركز شرطة المنشأة.

وأشار إلى أنهم  لم يكتفو بماحدث بل توجها لعمل محضر تعدي عليهم من قبل المواطن ولكن حضور النقيب أحمد العنتيري للواقعه كان كفيلا لكشف عدم صحة روايتهم.

تابع مواقعنا