• بحث عن
  • أول تحرك قضائي لمنع ظهور محمد رمضان في التلفزيون المصري خلال ساعات

    حور الوكيل

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    1173
    المتعافون
    247
    الوفيات
    78

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1259799
    المتعافون
    259930
    الوفيات
    68419

    تقدم أشرف عبد العزيز، المحامي الشهير بالنقض، بإنذار رسمي على يد محضر لرئيس الهئية الوطنية للإعلام؛ يطالبه بإيقاف حلقة الفنان محمد رمضان، ومنعه من الظهور على شاشة التلفيزون المصري بعد إعلان أول ظهور له مع الإعلامي وائل الإبراشي.

    مواعيد عرض برنامج التاسعة الجديد مع وائل الإبراشي على القناة الأولى (اضغط هنا)

    وأشار أشرف عبد العزيز في الإنذار إلى أنه فوجئ مثل كل أطياف الشعب المصري العظيم بقيام التليفزيون المصري ببث إعلان برومو انتظروا النجم محمد رمضان في أولى حلقات التاسعة مع الإعلامي وائل الإبراشي حوار المصارحة والمكاشفة وحوار مثير للجدل السبت 22 فبراير على شاشة التليفزون المصري، وأن الأخير دائم القيام بأداء أدوار تمثيلية تفتقد للمعايير المهنية والفنية، كما أنه يقدم مثالًا سيئًا للشباب والنشء الذين هم أمل هذه الأمة في نهضتها.

    وأضاف أنه في الإطار المجتمعي الحاصل على الساحة المصرية، ووجود شبه اتفاق من كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة والحضارة العريقة، والخلل الذي يؤدي إليه نتيجة لأنواع التمثيل المبتذل وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية، وتصويره في كل أدواره عاريا، مما أفرز هذه النوعية من الأدوار بمشاهدي الغريزة وأصبح مؤدي هذه الأدوار المبتذلة هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني والأخلاقي؛ فإنه بات من الضروري إعادة النظر، ومنعه من الظهور إعلاميا، وخاصة في المنصات والقنوات الخاصه بالدولة.

    شاهد.. حملات مقاطعة للتلفزيون المصرى بسبب استضافة محمد رمضان (صور)

    وأوصح المحامي بالنقض أن هذه المطالبة جاءت بسبب ما تحتويه أدواره ومشاهده من ألفاظ ومصطلحات تضر الشباب وتساعد على شرب الخمر والمخدرات وضياع وإفساد جيل من الشباب، ومشاهد البلطجة والقتل، وظهوره في معظم أدواره بالبلطجي وتاجر المخدرات والمتحرش، والخوف من تقليد الشباب لمعظم حركاته من مشاهد الضرب والقتل والحرق والتي تعمل على أن تثبت في وجدانهم صورته وأفعاله وإسفافه وسوء أدائه وأصبحوا يقلدونه دون فكر أو وعي.

    وذكر عبد العزيز في الإنذار أن ما يفعله “رمضان” هو أشد من المواد المخدرة، بل أصبح أكثر خطرًا على المجتمع من الجرائم الإرهابية وبث أدوار تمثيلية تروج لشرب الخمور، وأن الترويج للخمر محظور بأي وسيلة طبقًا للقوانين، وكذلك التحريض على الأفعال المنافية للآداب.

    التلفزيون المصري يستضيف محمد رمضان في أول ظهور إعلامي بعد حملات المقاطعة (فيديو)

    مواد الدستور

    وأوضح حيث نصت المواد أرقام 3، 6، 8، من القانون رقم 63 لسنة 197 على :-

    مادة (3):- يحظر النشر أو الإعلان عن المشروبات المنصوص عليها فى المادة السابقة بأية وسيلة.

    مادة (6):- يعاقب كل من يخالف أحكام المادة (3) بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تجاوز مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين. ويعاقب بذات العقوبة المسؤول عن نشر الإعلان أو إذاعته بأية وسيلة.

    مادة (8):- لا تخل العقوبة المقررة بهذا القانون بأية عقوبة أشد ينص عليها قانون العقوبات أو أى قانون آخر.

    واختتم : “إن ما تقوم به مؤسسات الدولة كافة بتعليم الشباب والنشء حب الوطن وزرع القيم والأخلاق والمبادئ والمثل العليا فيهم ويقوم هذا المدعو بهدم ذلك كله ويظهر في أدواره التمثيلية محرضا على مخالفة كافة القوانين ومروجا للمخدرات بكافة أنواعها، وهو الأمر الذي يدعو إلى الرزيلة ويحض على الفسق والفجور”.

    محمد رمضان وباسم سمرة.. تعرف على قصة فيديو الاعتداء الذي أثار جدلًا على السوشيال ميديا؟

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق