الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا تواضروس يزور مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 22/فبراير/2020 - 07:15 م

استقبلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بأبي قير في الاسكندرية، اليوم السبت، قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية والوفد المرافق له.

وكان في استقبال قداسة البابا تواضروس الثاني لدى وصوله الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية ونواب رئيس الأكاديمية والعمداء وأعضاء هيئة التدريس وأعضاء مراكز المسئولية.

والتقى قداسة البابا تواضروس الثاني أعضاء هيئة التدريس ومراكز المسئولية وطلاب الأكاديمية، حيث ألقى كلمة بهذه المناسبة، رحب فيها بالجميع وشكر خلالها الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، وقال: اسمحوا لي أن أحييكم وأرحب بكم في هذا الصرح المتميز في بلادنا العربية هنا علي أرض مصر ، شباب الأكاديمية الواعد وكل المسؤولين في هذا الصرح العلمي، أحييكم تحية طيبة في ذلك اليوم ذي التاريخ المتميز الموافق 20_2_2020 الذي يتميز بتكرار الرقم 2.

وقال قداسة البابا تواضروس الثاني: “أنا في غاية السعادة وأنا أزور ذلك الصرح العظيم وسعيد أن أتقابل مع الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية داخل ذلك الصرح العلمي المتميز.

وـضاف قداسته: العمل الذى تقومون به عمل عظيم وجودة التعليم هى قاطرة التقدم ، العمل والعلم نجدهما هنا في هذا المكان ، وجدت انسانا يعمل كمايسترو مبدع في إشارة للدكتور اسماعيل عبد الغفار ، يعمل في هذا الصرح الذي يقدم الاستثمار العالي في البشر ، اشاهد مستقبل مشرق وأشاهد أمل واضح أمامنا جميعًا احييكم علي الدراسة في هذه الاكاديمية “.

من جانبه رحب رئيس الاكاديمية الدكتور اسماعيل عبد الغفار بقداسة البابا تواضروس الثاني والوفد المرافق له ، وقال ان زيارة البابا تواضروس الثاني تعد لحظة تاريخية ، و الاكاديمية تفخر وتعتز بتشريف قداسة البابا في الاسكندرية عاصمة البحر المتوسط المدينة التى حملت مشاعل الفكر والمعرفة لجميع الحضارات . واضاف عبد الغفار ان حرص البابا تواضروس علي تلبية دعوتنا يعكس مدى اهتمام قداسته بدور العلم في بناء اوطاننا الغالية.

وقال عبد الغفار: لا سبيل لنا إلا العلم، وليس خفيا على أحد أن قداسة البابا شخصية تتسم بالوطنية الخالصة والحكمة الشديدة في التعامل في مختلف المواقف من خلال المحبة والتفاني والاحترام والعمل الدؤوب.

واختتم كلمته قائلا ذلك اليوم سنظل نذكره جميعًا بفخر واعتزاز في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ويأتي ذلك فيما قام قداسة البابا عقب نهاية لقائه مع أعضاء هيئة التدريس ومراكز المسئولية وطلبة الأكاديمية بجولة داخل المقر الرئيسي تضمن زيارة مركز القبة السماوية ومجمع المحاكيات المتكامل، كما تفقد المعامل وقاعات الدرس بكلية الصيدلة بالأكاديمية، بينما قام رئيس الأكاديمية بتقديم شرح توضيحي، وكذلك اتفاقيات التعاون المشترك بين الأكاديمية وكبريات الجامعات في العالم.

تابع مواقعنا