الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. تحرك قضائي ضد “شيكابالا” بسبب إشارته لجماهير الأهلي بمباراة السوبر

القاهرة 24
حوادث
السبت 22/فبراير/2020 - 01:14 م

تقدم سمير صـبري، المحامي، ببلاغ عاجل للنائب العام ضد شيكابالا لاعب كرة القدم بنادى الزمالك.

وقال صبري في بلاغه: “إننى غير منتمٍ ولا مؤيد ولا مشجع لأى فريق رياضي، ولكن أصابني الفزع والهلع حينما توجه المبلغ ضده إلى جماهير الأهلي عقب إعلان الحكم التتويج بمباراة السوبر المصرى بدولة الإمارات الشقيقة…”

واستكمل أن “..المبلغ ضده توجه إلى مدرجات الأهلي، وصدرت منه إشارات بذيئة حقيرة، كان لها أسوأ الأثر في نفوس الجماهير المصرية والإماراتية التي حضرت اللقاء فضلًا على عدم تعود مجتمع الإمارات المحافظ على مثل تلك التصرفات، فأساء لوطنه مصر قبل نفسه”.

وتابع أن هذا الفعل أسهم في إشعال الفتنة داخل الملعب ودخول اللاعبين في اشتباكات عقب انتهاء المباراة، وأن ما حدث فضلًا على كونه تصرفًا غير مسؤول دون اكتراث بالصورة التي تصدرت ملعب محمد بن زايد، وتضم رئيس مصر وولى عهد أبو ظبى اللذين شملا الجميع برعايتهما.

عاجل.. تحرك قضائي ضد “شيكابالا” بسبب إشارته لجماهير الأهلي بمباراة السوبر

وشدد على ضرورة محاسبة كل من استفز الجماهير أو لاعبي الفريق المنافس أو التصرف بشكل يعاقب عليه القانون لكونها تشكل أركان جريمة الفعل العلني الفاضح والإساءة إلى الدولة المصرية محليًا وعربيًا ودوليًا.

وأوضح أنه لا يحق للاعب المذكور التحجج بأن هذه الواقعة كانت بالخارج ولا يختص بها القضاء المصري وهذا الدفاع مردود عليه بأن المباراة كانت مذاعة على كل الفضائيات وشاهدها كل مواطن وشاب وسيدة على الأراضي المصرية مما ينعقد به الاختصاص للقضاء المصري.

وتمسك المبلغ بعد الاطلاع على هذا البلاغ ومشاهدة الأسطوانة المرفقة بإصدار الأمر بالتحقيق فيه وتقديم المبلغ ضده للمحاكمة الجنائية العاجلة لتوقيع أقصى عقوبة عليه لارتكابه جريمة الفعل العلني الفاضح والإساءة للدولة المصرية بخلاف تسببه فى إفساد العرس الكروي المصري في الإمارات.

أحمد السعدني: “عبد الله جمعة لسه طفل.. ولازم وقفة كبيرة تجاه شيكابالا”

تابع مواقعنا