• بحث عن
  • علاء مبارك يتحدث عن “تسييس قضية القصور الرئاسية” من أجل العزل السياسي.. شاهد ماذا قال (صورة)

    رد علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، على أحد المتابعين لتهنئته بعد حصوله على البراءة اليوم في قضية التلاعب بالبورصة.

    في بداية الأمر، كتب بهاء إبراهيم، على موقع التدوينات القصية “تويتر”: “ألف مبروك كنا نتمني البراءة في قضية القصور هي كمان لكن هانت لن يتبقى على ست سنوات إلا قليل موفقين إن شاء الله”.

    ليرد عليه علاء مبارك، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “معلش لازم حتة كدا علشان العزل السياسي مفهومة والحقيقة واضحة زي الشمس والحمد الله”.

    علاء مبارك
    علاء مبارك

    وفي وقت سابق، قضت محكمة القضاء الإداري، بعدم قبول دعوى إلزام السلطات بسحب الأوسمة والنياشين والتحفظ ومصادرة العقارات المملوكة للرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال مبارك، وإلزامه برد جميع المبالغ التي تحصل عليها كراتب شهري عن النايشين والأوسمة، وذلك بعد إدانته في القضية المعروفة إعلاميًا بـ“القصور الرئاسية”.

    وذكر مقيم الدعوى أن الحكم الصادر من محكمة النقض نهائي، بتأييد معاقبة مبارك ونجليه بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات ورد 147 مليون جنيه، لإدانتهم بالاستيلاء على هذا المبلغ من المخصصات المالية للقصور الرئاسية.

    وأكدت الدعوى أنه يترتب على الحكم آثار قانونية وسياسية وعسكرية مهمة، لأن التهمة التي قضي فيها هي تهمة ماسة ومخلة بالشرف والأمانة وتؤدي للطعن في ذمته المالية وحرمانه من كافة الحقوق التي منحها له القانون، وعلى رأسها منعه من ممارسة أي حقوق سياسية سواء له أو نجليه علاء وجمال، وحق الترشح والانتخاب أو تولي منصب حكومي أو عام وغيرها.

    “القضاء الإداري” يقضي بعدم سحب الأوسمة والنياشين من مبارك لإدانته بـ”القصور الرئاسية”

    يذكر أن حرص علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، على توجيه رسالة شكر للمحامي فريد الديب على ما بذله من مجهودات، وذلك بعد حصوله على البراءة اليوم في قضية التلاعب بالبورصة.

    وقال نجل مبارك، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “الحمد والشكر لله، نتوجه بالشكر للأستاذ فريد الديب المحامي القدير على المجهود الكبير الذي بذله مع الأسرة منذ 2011”.

    وتابع علاء مبارك، في تدوينته: “بالرغم من كم التهديدات والمضايقات التي تعرض لها فريد الديب، إلا أنه ظل واقفًا بجانبنا يدافع عن الأسرة”.

    قبول طلب علاء وجمال مبارك برد هيئة المحكمة في قضية “التلاعب بالبورصة”

    وأسندت النيابة العامة إلى المتهم جمال مبارك اشتراكه بطريقي الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص والتي تسهم في شركة الاستثمار المباشر بجزر العذراء البريطانية والتي تدير أحد صناديق (أوف شور).

    أول تعليق من علاء مبارك بعد براءته في التلاعب بالبورصة.. ويكشف تهديدات وصلت لمحاميه (صورة)

    وأشارت النيابة إلى أن المتهمين قاموا فيما بينهم بتكوين حصة حاكمة من أسهم البنك تمكنوا من خلالها من الهيمنة على إدارته وبيعه تنفيذا لاتفاقهم، على خلاف القواعد والإجراءات المنظمة للإفصاح بالبورصة والتي توجب الإعلان عن كل المعلومات التي من شأنها التأثير على سعر السهم لجمهور المتعاملين بالبورصة.

    ننشر أسباب رد هيئة محاكمة جمال وعلاء مبارك بقضية التلاعب بالبورصة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق