• بحث عن
  • قبل ظهوره بالتلفزيون المصري اليوم.. شكوى للأعلى للإعلام لمنع ظهور محمد رمضان بالفضائيات والصحف

    قدم أيمن محفوظ، المحامي، شكوى للمجلس الأعلى للإعلام طالب فيها بمنع ظهور الفنان محمد رمضان ومطربي المهرجانات في الفضائيات والصحف.

    وقال مقدم الشكوى إنه إيمانا منا بإعلاء سلطات الدولة وفرض القانون على الجميع، وبصدور قرار نقيب الموسيقين بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات بما فيهم محمد رمضان؛ نطالب بإصدار قرار بمنع استضافة مطربي المهرجانات بالفضائيات ونشر تصريحات لهم بالصحف والمواقع.

    شاهد.. حملات مقاطعة للتلفزيون المصرى بسبب استضافة محمد رمضان (صور)

    وأكد محفوظ في بلاغه أن القانون 35 لسنة 1978 نص على أن أموال نقابة الموسيقين هي أموال عامة، ووضع عقوبة الحبس على مخالفة قرار المنع، وحيث إن ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني الملزم لجميع الإعلاميين، وبالتبعية لكافه الوسائل الإعلامية.

    واستطرد محفوظ بشكواه، أن المجلس الأعلى للإعلام هو المنوط به الحفاظ على المحتوى الإعلامي في مصر، وهو السلطة المهيمنة على تطبيق كل القوانين والقرارات التي تخص المنظومة الإعلامية ككل، والذي من سلطاته رصد المحتوى الإعلامي والأداء الصحفي، وبالإضافة إلى ذلك يُخضع المخالفين للعقوبات الجنائية المقررة لتلك الجرائم في القوانين الأخرى.

    أول تحرك قضائي لمنع ظهور محمد رمضان في التلفزيون المصري خلال ساعات

    وأكمل في بلاغه، وأنه طبقا للمادة 19من القانون رقم.180 لسنة 2018 الذي أتاح للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن يصدر قرارًا بالحجب لكل مخالف لأحكام القانون أو توجيه عقوبات الإيقاف لمدة معينة لمخالفة أي وسيلة إعلامية قرارات المجلس الأعلى للإعلام.

    واختتم محفوظ شكواه، أنه بموجب خطاب موصي به بعلم الوصول بأنه حرصا على تطبيق القانون وبما للأعلى للإعلام من سلطان في ذلك إصدار قرار بمنع استضافة محمد رمضان ومطربي المهرجانات بالقنوات الفضائية ونشر تصريحات لهم بالصحف والمواقع دون الأخبار التي تستلزم العمل الصحفي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق