الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من “سامسونج” بعد اكتشاف حالة إصابة بكورونا في مصنعها بكوريا

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 22/فبراير/2020 - 05:13 م

قال مصدر مسؤول بشركة سامسونج، إن اكتشاف حالة اصابة بفيروس كورونا بأحد مصانع الشركة بكوريا الجنوبية، لن يؤثر علي خطوط إنتاج الشركة وطرح جهازها الجديد سامسونج جالاكسي فولد.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، أن إنتاج مصنع سامسونج في مدينة (جومي) التي ظهر بها الحالة يمثل جزءًا صغيرًا من إجمالي إنتاج الشركة للهواتف الذكية، يذهب معظمها إلى السوق المحلية في كوريا الجنوبية، مشيرا إلى أن الشركة تنتج معظم هواتفها الذكية التي تصدر للأسواق العالمية في فيتنام والهند.

وكانت شركة سامسونج للإلكترونيات، أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم، قد أكدت اليوم السبت أن حالة فيروس كورونا تأكدت في مجمع مصنعها للأجهزة المحمولة في مدينة (جومي) Gumi التي تبعد نحو 200 كيلومتر من العاصمة سيول، مما تسبب في إغلاق منشآتها بالكامل هناك.

وأغلقت الشركة الطابق الذي يعمل به الموظف المصاب حتى صباح 25 فبراير، ووضعت زملاء الموظف المصاب الذين اتصلوا به في الحجر الصحي، وقالت في بيان صحفي، إنها اتخذت خطوات لفحصهم بحثًا عن إصابة محتملة.

ويقال إن الموظف المصاب هو عضو في القسم اللا سلكي المسؤول عن إنتاج الهواتف الذكية، وجرى إبلاغ العاملين في المصنع عبر رسالة نصية من قبل فريق عمل الاستجابة للطوارئ التابع للشركة بإغلاق المصنع في عطلة نهاية الأسبوع لأن سامسونج تريد اتخاذ خطوات إضافية لتعقيم مكان العمل.

وتنصح الشركة العمال بارتداء الأقنعة الشخصية عند عودتهم إلى العمل يوم الاثنين كإجراء وقائي، وأوصت أيضًا بأن يمتنع الموظفون عن السفر الداخلي واستخدام مؤتمرات الفيديو لإجراء المقابلات، كما أوقفت عمليات النقل المكوكية بين مقرها ومصنع (جومي).

نقاذ اول طلبية من سامسونج القابل للطي

ورغم أن المصنع “المصاب”مسئول عن تصنيع هواتف الشركة الرائدة، مثل Galaxy Fold وGalaxy Z Flip، إلا أن الشركة أكدت أن هواتف هذا المصنع للسوق المحلي في كوريا. لن يؤثر علي خط الإنتاج لهذه الهواتف التي أعلنت أن الحجز المسبق لها في الهند قد نفد في أول أسبوع من الطرح.

ويصل عدد المصابين بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية إلى أكثر من الضعف ليصل إلى 433 حالة، فيما أوضحت سامسونج أن الإنتاج في مصانع الرقاقات والشاشات في أجزاء أخرى من كوريا الجنوبية لن يتأثر.

ووفقًا لوكالة رويترز، نقلاً عن وزارة الصناعة والتجارة الفيتنامية، فقد تواجه شركة سامسونج نقصًا في الإمدادات لأن تفشي فيروس كورونا قد زاد من صعوبة وصول المواد من الصين، وأضافت الوزارة أن الشركة تدرس استخدام النقل البحري أو الجوي لاستيراد المكونات اللازمة إلى فيتنام.

ويذكر التقرير أنه في حال لم يتم احتواء وباء فيروس كورونا في الشهر القادم، فسينفد مخزون فيتنام، وسينخفض إنتاج الإلكترونيات الاستهلاكية، بما في ذلك أجهزة التلفزيون والهواتف انخفاضًا حادًا.

وتعتبر فيتنام سوقًا رئيسيًا لشركة سامسونج لأنها تصنع معظم هواتفها الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء هناك، وتدير الشركة مصنعين في مقاطعة (تاي نجوين) Thai Nguyen، وتنتج نحو 120 مليون وحدة كل عام.

تابع مواقعنا