الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التأمين الصحي الشامل.. وزيرة الصحة: انتهاء 75% من أعمال تطوير مستشفى المبرة ببورسعيد

القاهرة 24
أخبار
السبت 22/فبراير/2020 - 02:03 م

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء عادل الغضبان، محافظ بور سعيد، والدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية للتأمين الصحي الشامل، اليوم السبت، أعمال تطوير ورفع الكفاءة الجارية بمستشفى المبرة، أحد مستشفيات المرحلة الثانية من المنظومة الجديدة، استعدادًا لدخوله منظومة التأمين الصحي الجديد ببورسعيد.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المنظومة بدأت بمحافظة بورسعيد بـ7 مستشفيات في مرحلتها الأولى، لافتا إلى أن المرحلة الثانية تتضمن مستشفى المبرة، و30 يونيو “بحر البقر سابقا”، حيث تفقدت الوزيرة أقسام مستشفى المبرة المختلفة، ومنها الطوارئ والعناية المركزة؛ للوقوف على أعمال التطوير الجارية وتجهيزات قسم الطوارئ، حيث ستتم زيادة الطاقة الاستيعابية لأسرة الرعاية بالمستشفى إلى 16 سريرًا.

وأضاف “مجاهد” أن الوزيرة أشادت بمعدلات التنفيذ؛ حيث تم الانتهاء من 75% من أعمال التطوير، مشيرًا إلى أن الوزيرة وجهت بسرعة الانتهاء من كل الأعمال، وسرعة تسجيل المستشفى في هئية الرقابة والاعتماد بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

وتابع أن الوزيرة حرصت على الاستماع لآراء المنتفعين والتعرف على مدى رضاهم عن مستوى الخدمة الصحية المقدمة، والذين أشادوا بالخدمة الطبية المقدمة، موجهةً بسرعة تذليل أي صعوبات وإزالة أي معوقات قد تواجه المنتفعين أثناء تلقيهم الخدمة الطبية.

 

وأشار “مجاهد” إلى أن الوزيرة شددت على تحديث أنظمة العمل، واتباع المرجعيات العلمية للبروتوكولات العلاجية الحديثة، كما حثت الفريق الطبي بالمستشفى على ضرورة الاستمرار في التعلم الطبي المهني، موجهةً بتذليل كل العقبات وتوفير الإمكانات لهم في سبيل تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

تابع مواقعنا