الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“كفر الشيخ”: تدفع بمعدات لكسح مياه الأمطار بعد غرق طفلة (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 22/فبراير/2020 - 03:51 م

كلف اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أجهزة المحافظة المختلفة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والوحدات المحلية بمركز البرلس ومصيف بلطيم والمراكز القريبة منها؛ بالدفع بالمعدات المختلفة لكسح مياه الأمطار المتراكمة بقرية الشيخ مبارك التابعة للوحدة المحلية لقرية الشهابية بمركز البرلس، بعد نشر “القاهرة 24” فيديوهات من داخل القرية توضح تجمعات كبيرة لمياه الأمطار بالقرية، بالإضافة إلى رحلة البحث عن الطفلة ضحية تجمعات مياه الأمطار والتي استغرقت 3 ساعات.

استمرت 3 ساعات.. نرصد رحلة البحث عن الطفله ضحية الغرق بمياة الأمطار بكفر الشيخ (صور وفيديو)

كانت قرية الشيخ مبارك التابعة للوحدة المحلية لقرية الشهابية بمركز البرلس تحولت يوم الخميس الماضي، في الصباح الباكر، إلى مجموعات وفرق بحث عن الطفلة “كريمة محمد الشرقاوي أبو زيد”، التي اختفت في السابعة صباحًا، في أجواء غامضة، ليُقسم أهالي القرية لمجموعات وفرق بحث ظلت في بحث 3 ساعات متصلة، حتى تم انتشال الجثة من تجمع لمياه الأمطار المختلطة بمياه الصرف الصحي. ورصد “القاهره 24” رحلة البحث عن الطفلة ضحية تجمعات مياه الأمطار، حيث أكد والد الطفلة أنه كان في عمله بمحل أسماك بمصيف بلطيم، ليتلقى اتصالا من زوجته تخبره باختفاء نجلته صاحبة العامين، ليعود على الفور إلى القرية ليشاهد أهالي القرية يقومون بالبحث عن ابنته في تجمعات المياه عن طريق شبك الصيد.

ويتابع الشرقاوي أنه لم يكن يستوعب ما يحدث حوله، فلم يكن بمخيلته أن تكون هذه نهاية صغيرته، ليرى نجلته وهي تنتشل من المياه التي تخطى ارتفاعها أكثر من 60 سنتيمترا، مطالبًا المسؤولين بسرعة التدخل لكسح المياه ومحاسبة المقصرين من أجل عودة حق نجلته.

ويستكمل محمد المعصراوي جد الضحية، أنه تلقى اتصالا من نجل شقيقته يخبره بأن الطفلة مختفية ولا يعلمون أين ذهبت فظنوا أنها خطفت، ليقوم بالاتصال بشرطة النجدة، التي أتت على الفور ويقسم الأهالي إلى مجموعات وفرق بحث عن الطفلة لتستمر عملية البحث قرابة الثلاث ساعات، مؤكدًا أن المياه تحيط منازل القرية فلم يعد الأهالي يستطيعون الذهاب إلى المدارس.

وناشد المعصراوي الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتدخل لإنقاذ أهالي القرية حتى لا تنهار المنازل بسبب تراكم المياه.

وأضاف سعد سعدون عم الطفلة، ومنتشل الجثة أنه أثناء البحث عن الطفلة في المياه وضع عصا خشبية في المياه فصُدت بجسم صلب فعاد ووضعها مرة أخرى لتخرج جثة الطفلة بعد أن كانت تغطيها المياه بشكل كامل.

وأضافت أم محمد إحدى سيدات القرية، أن المياة دخلت إلى بيوتهم ومتراكمة في الشوارع لمدة قاربت على العامين، وأن هذه الطفلة ليست الضحية الأولى لمياة الأمطار، فتعد هذه الطفلة الرابعة خلال شهر بمركز البرلس، والثالثة بقرية الشيخ مبارك، فقد شهدت القرية منذ عدة أيام حادثا مشابها بـ“أبو سليمان” التابعة لنفس القرية، حيث غرق طفل وابنة عمه في أثناء ذهابهما إلى الحضانة.

واستكملت، حديثها لـ”القاهرة 24″ أن المياة المتراكمة بالقرية ليست ماء أمطار فقط، حيث اختلطت بها مياه الصرف الصحي، حيث أن القرية كغيرها من قرى مركز البرلس بدون صرف صحي، لعدم تنفيذه رغم كثرة الوعود بتنفيذه.

لتتابع سيدة أخرى، أنه منذ عدة أيام كانت تقف في منزلها، ولاحظت سقوط مسنة في الماء المتراكم، أثناء عبورها، لتقوم على الفور بانقاذها، حتى لاتتعرض للموت في هذه المياه، مؤكدة أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وجه منذ أيام مسؤولي المحليات بكسح هذه المياه إلى أنه حتى كتابة هذه الكلمات لم يحدث ذلك. وأنهى أهل القرية حديثهم لـ”القاهرة 24″ أنهم يطالبون الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتدخل السريع، وتكليف الجهات المسؤولة  بسرعة التحرك وإنقاذ القرية، حتى لاتتكرر مثل هذه الحوادث.

تابع مواقعنا