الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الشرقية يطالب بتقنين الدروس الخصوصية وتأجير الوحدات الصحية للأطباء

القاهرة 24
محافظات
السبت 22/فبراير/2020 - 10:16 م

قال الدكتور ممدوح غراب ، محافظ الشرقية، إنه فوجئ خلال جولاته على المدارس غياب فصول ومدارس كاملة ، وأن الطلاب يغيبون عن المدارس للذهاب للدروس الخصوصية 7 صباحا ، مؤكدا أنه يجد دفعة كاملة مثل الصف الأول أو الثاني الثانوي لا يحضر.

وتساءل محافظ الشرقية ، خلال حواره مع الاعلامى محمد الباز فى برنامج 90 دقيقة بقناة المحور، لماذا لا نعترف بالدروس الخصوصية طالما فشلنا فى حلها على مدار السنوات الماضية بل أن دعوات مواجهتها تجعل الدروس الخصوصية أكثر انتشارا.

وأكد محافظ الشرقية، أن مراكز الدروس الخصوصية لديهم إمكانيات تفوق المدارس “لماذا لا نقننها وتشرف عليها وزارة التربية والتعليم”، لافتا إلى أن أقل شيء فى الكفور لديه القدرة على دفع من 500 إلى 1000 جنيه.

واقترح محافظ الشرقية، أن الطالب الذى يحضر للمدرسة لا يدفع المصروفات والطالب الذى يغيب عن المدرسة يدفع التكلفة كاملة لأن هذا الطالب يدفع للدروس الخصوصية خلال فترة غيابه وطالما دفع للدروس الخصوصية، وبذلك يكون لديه القدرة لدفع المصروفات الدراسية كاملة.

واقترح محافظ الشرقية، استغلال مراكز الوحدة الصحية التى تكون على مستوي عالٍ جدا ولا يوجد بها أطباء ، من خلال تأجير هذه الوحدات الصحية للأطباء بشروط منها سعر للكشف وتوفير التخصصات لمدة زمنية.

تابع مواقعنا