الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مفاجأة.. الدواء الخاص بالملاريا يصلح لعلاج فيروس كورونا بسبب نجاح المادة الفعالة (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 22/فبراير/2020 - 07:33 م

قال جمال شيحة، أستاذ أمراض الكبد بجامعة المنصورة، وعضو مجلس النواب، إن الصين أعلنت أن المادة الفعالة في علاج الملاريا، قد تكون فعالة في القضاء على فيروس كورونا.

وأضاف شيحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن الدواء الجديد لعلاج فيروس كورونا، سيدخل في طور التجارب حتى يتم التأكد من فعاليته.

وتابع أستاذ أمراض الكبد بجامعة المنصورة، أن الدواء الخاصة بالملاريا موجود في جميع الدول ويستخدم لعلاج الملاريا ويستخدم أيضا لعلاج مرض الروماتويد، وقامت الصين بتجربته في 10 مستشفيات بواقع 100 مريض، وأظهر تفوقا في العلاج الخاص بعلاج كورونا عن طريق الهندسة الوراثية.

وأكد شيحه، أن الدواء الخاصة بالملاريا، متوفر في الأسواق بأسعار رخيصة، وتبقى نجاح التجارب حتى يتم تعميم الدواء.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول المختلفة للبلاد (الجوية، البحرية، البرية)، وذلك على خلفية تحذير منظمة الصحة العالمية للمستشفيات في جميع أنحاء العالم لأخذ احتياطاتها الوقائية من انتشار العدوى، حيث اشتبه من خلال الاختبارات أنه من الممكن أن يكون سلالة جديدة من فيروس كورونا.

إجبار وتهديد.. شاهد آخر محادثة بين “أطباء المنيا” ومديرية الصحة قبل الحادث (صور)

وأوضح الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، أنه يتم مناظرة جميع المسافرين القادمين من المناطق التي ظهر بها المرض والعزل الفوري لأي حالة يشتبه إصابتها بالمرض، كما تم تعميم منشور على جميع المنشآت الصحية على مستوى الجمهورية، يتضمن تعريف الحالات والتعامل معها، والإجراءات الوقائية لمقدمي الخدمات الطبية.

وأضاف “عيد” أن الوزارة قامت برفع درجة الاستعداد وإجراءات مكافحة العدوى، وتجهيز أقسام العزل بمستشفيات الحميات المنوطة بالتعامل مع مثل هذه الحالات، وتنشيط إجراءات ترصد أمراض الجهاز التنفسي الحادة، ورفع الوعي، ومتابعة الموقف الوبائي العالمي على مدار الساعة.

تابع مواقعنا