السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر مرافعة النيابة العامة في قضية حريق خط بترول قرية المواسير بالبحيرة

القاهرة 24
أخبار
السبت 22/فبراير/2020 - 05:09 م

طالب المستشار أسامة فودة، رئيس نيابة إيتاي البارود الجزئية، خلال مرافعته اليوم السبت، في قضية سرقة وحريق خط البترول بقرية المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود بتوقيع أقصى العقوبة على المتهمين في القضية.

مستدلا بأن المنتجات البترولية تعد إحدى أهم ركائز الاقتصاد، وقامت الدولة بمد خطوط أنابيب في جميع المحافظات، وأن تلفها يشل حركة الدولة.

وأشار “فودة” خلال مرافعته إلى أن المتهمين بارتكاب الواقعة قاموا يوم الحادث بمحاولة تركيب محبس آخر على خط الأنابيب في الأرض الزراعية، ولكن لم يفلحوا ففروا هاربين بعد تسريب المواد البترولية، تاركين مكان الواقعة، وهو ما أدى إلى وفاة 9 أشخاص وإصابة 11 آخرين بعد اشتعال النيران.

تأجيل محاكمة المتهمين فى حريق خط بترول قرية المواسير بالبحيرة لجلسة 27 فبراير للنطق بالحكم

بينما طالب المستشار بطرس عزت رئيس نيابة استئناف إسكندرية بمحاكمة المتهمين وفق نصوص قانون الإرهاب، مستندًا إلى أن الاعتداء على أنابيب البترول يمثل خسارة كبيرة للاقتصاد.

هذا وقد تقدم 3 محامين بتوكيلات للانضمام في القضية كمدعين بالحق المدعين بمبلغ 10 آلاف جنيه وجنيه واحد كتعويض مدني مؤقت، كما استمعت المحكمة إلى شهادة 7 شهود نفي في القضية عن المتهمين.

كما طالب الدفاع عن المتهمين بالاطلاع على فحوى الإسطوانة الحرز الخاصة بالحادث لتحديد هوية الأشخاص الموجودين في الفيديوهات وتبين أثناء عرض الأسطوانة على جهاز اللابتوب عدم وجود أى مواد تسجيلية أو وثائقية تخص الواقعة وعللت النيابة الأمر بأن الأدلة الجنائية أثناء قيامها بتفريغ الفيديوهات والصور قامت بمسحها، مؤكدة وجود نسخة أصلية منها.

وكانت محكمة جنايات دمنهور برئاسة المستشار جمال طوسون وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس ومحمد المر قررت اليوم تأجيل محاكمة المتهمين في قضية سرقة وحريق خط البترول بقرية المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة إلى جلسة 27 فبراير الجاري للنطق بالحكم.

تابع مواقعنا