الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وائل الابراشي ومحمد رمضان.. حملات مقاطعة التليفزيون المصري مستمرة قبل بدء الحلقة بساعات

القاهرة 24
فن
السبت 22/فبراير/2020 - 05:48 م

أثار خبر استضافة الإعلامي وائل الإبراشي، الفنان محمد رمضان، الليلة في أولى حلقات برنامجه “نشرة التاسعة”، على القناة الأولى والفضائية المصرية، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، من قِبل الجمهور، الذي يدعوا لمقاطعة الاثنين.

مواعيد عرض برنامج التاسعة الجديد مع وائل الإبراشي على القناة الأولى (اضغط هنا)

وفور إعلان التليفزيون المصري استضافته لرمضان، تعرض الإعلامي وائل الابراشي لانتقادات لاذعة وحملات مقاطعة، عبر السوشيال ميديا، فجاء تعليق أحد المتابعين قائلًا: “كارثة إعلامية بكل المقاييس، التليفزيون المصري بعد التطوير يستضيف محمد رمضان مع الابراشي، وكأنه يتحدى الشعب المصري ويعكر الذوق العام.

مقاطعة محمد رمضان ووائل الابراشي
مقاطعة محمد رمضان ووائل الابراشي
مقاطعة محمد رمضان ووائل الابراشي
مقاطعة محمد رمضان ووائل الابراشي
مقاطعة محمد رمضان ووائل الابراشي
مقاطعة محمد رمضان ووائل الابراشي
مقاطعة محمد رمضان ووائل الابراشي
مقاطعة محمد رمضان ووائل الابراشي

ويتحدث الفنان محمد رمضان خلال الحلقة عن أزمتة الأخيرة والتي عُرفت إعلاميا باسم “الطيار الموقوف”، بالإضافة إلى أزمته الثانية وهي تقدم ناصر البرنس صاحب مطعم “كبدة البرنس”، والذي اتهمه بالتعدي على مطعمه والتصوير بداخله دون أخذ إذنه.

كما يحدث عن مسلسله الجديد “البرنس”،  والمقرر عرضه داخل السباق الرمضاني المقبل لعام 2020، هذا إلى جانب حديثة عن مشواره الفني وخوضة مجال الغناء، وطرحه عدد كبير من الأغنيات والفيديو كليبات والتي تخطت حاجز الملايين مشاهدة على “يوتيوب”.

قبل ظهوره بالتلفزيون المصري اليوم.. شكوى للأعلى للإعلام لمنع ظهور محمد رمضان بالفضائيات والصحف

وفي وقت سابق، قدم أيمن محفوظ، المحامي، شكوى للمجلس الأعلى للإعلام طالب فيها بمنع ظهور الفنان محمد رمضان ومطربي المهرجانات في الفضائيات والصحف.

وقال مقدم الشكوى إنه إيمانا منا بإعلاء سلطات الدولة وفرض القانون على الجميع، وبصدور قرار نقيب الموسيقين بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات بما فيهم محمد رمضان؛ نطالب بإصدار قرار بمنع استضافة مطربي المهرجانات بالفضائيات ونشر تصريحات لهم بالصحف والمواقع.

وأكد محفوظ في بلاغه أن القانون 35 لسنة 1978 نص على أن أموال نقابة الموسيقين هي أموال عامة، ووضع عقوبة الحبس على مخالفة قرار المنع، وحيث إن ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني الملزم لجميع الإعلاميين، وبالتبعية لكافه الوسائل الإعلامية.

واستطرد محفوظ بشكواه، أن المجلس الأعلى للإعلام هو المنوط به الحفاظ على المحتوى الإعلامي في مصر، وهو السلطة المهيمنة على تطبيق كل القوانين والقرارات التي تخص المنظومة الإعلامية ككل، والذي من سلطاته رصد المحتوى الإعلامي والأداء الصحفي، وبالإضافة إلى ذلك يُخضع المخالفين للعقوبات الجنائية المقررة لتلك الجرائم في القوانين الأخرى.

وأكمل في بلاغه، وأنه طبقا للمادة 19من القانون رقم.180 لسنة 2018 الذي أتاح للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن يصدر قرارًا بالحجب لكل مخالف لأحكام القانون أو توجيه عقوبات الإيقاف لمدة معينة لمخالفة أي وسيلة إعلامية قرارات المجلس الأعلى للإعلام.

واختتم محفوظ شكواه، أنه بموجب خطاب موصي به بعلم الوصول بأنه حرصا على تطبيق القانون وبما للأعلى للإعلام من سلطان في ذلك إصدار قرار بمنع استضافة محمد رمضان ومطربي المهرجانات بالقنوات الفضائية ونشر تصريحات لهم بالصحف والمواقع دون الأخبار التي تستلزم العمل الصحفي.

تابع مواقعنا