• بحث عن
  • إلغاء التدابير الاحترازية لوائل عباس ووليد الشوبكي وإخلاء سبيلهما

    قال خالد علي، المحامي، إنه تقرر إلغاء التدابير الاحترازية لوائل عباس والدكتور وليد الشوبكي، وإخلاء سبيلهما على ذمة القضية 441 لسنة 2018 حصر أمن دولة.

    وكانت نيابة أمن الدولة، قررت في مايو العام الماضي، تجديد التدابير الاحترازية على كل من، الصحفيين خالد ممدوح مانع في القضية 761 لسنة 2016، وحسام السويفي وأحمد عبد العزيز وشريف محمد محمد عبد المطلب في القضية 977 لسنة 2017، والمدون وائل عباس في القضية 441 لسنة 2018، وحسن حسين في القضية 482 لسنة 2018.

    يُذكر أن محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، قد قررت في وقت سابق إخلاء سبيل المدون وائل عباس، في اتهامه ببث أخبار كاذبة، والتحريض على قلب نظام الحكم، مع اتخاذ التدابير الأحترازية اللازمة.

    وواجه المتهم بالقضية 441 لسنة 2018، حصر أمن دولة عليا، عدة اتهامات منها الانضمام لجماعة محظورة، ونشر أخبار كاذبة، وبث مقاطع فيديو علي شبكه التواصل الاجتماعي “فيس بوك” كوسيلة من الوسائل الإعلامية للتحريض علي قلب نظام الحكم المصرى، ونشر مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي “فيس بوك” لبث شائعات كاذبة، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق