• بحث عن
  • ابنة فريد شوقي: أتمنى أن يحتفل الجميع بكتاب مئوية والدي طوال العام وليس في المهرجان فقط

    سهر عوض

    أعربت عبير شوقي، ابنة الراحل فريد شوقي، عن سعادتها بمشاركة كتاب “مئوية فريد شوقي”، ملحمة السينما المصرية، ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، والذي تنظلق فعالياته يوم 6 مارس المقبل وحتى 12 من نفس الشهر، بمحافظة الأقصر.

    وقالت عبير خلال كلمتها التي ألقتها بالمؤتمر الخاص بالإعلان عن تفاصيل المهرجان والذي ينعقد حاليًا بقندق ماريوت الزمالك، إنها تتمنى أن الجميع يظل يحتفل بكتاب مئوية فريد شوقي طوال العام وليس في المهرجان فقط.

    وفي وقت سابق، صرح سيد فؤاد، رئيس مهرجان الأقصر في دورته التاسعة، أن النجم العالمي جيمي جون لوي، هو ضيف شرف الدورة التاسعة في الفترة من 6 إلي 12 مارس 2020.

    ووافق جون لوي على الحضور والوجود بالأقصر؛ لاستلام درع تكريم في حفل الافتتاح بمعبد الأقصر، وعُرض فيلمان من أعماله، وهما فيلم “ديزرانس”، من بوركينا فاسو، إخراج أبولين تراوريه، مشاركًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وفيلم “أفاعي مجلجلة”، من الولايات المتحدة الأمريكية في قسم الدياسبورا.

    وصرحت المخرجة عزة الحسيني، مدير المهرجان، أن لجون لوي سيقيم مؤتمرًا صحفيًا بمعبد الأقصر، ورحلة نيلية بالأقصر وأسوان للترويج السياحي لمصر، بناءً على الاتفاق المبرم بين المهرجان والنجم العالمي.

    عاش جيمي جون لوي في أحد الأحياء الفقيرة، في هايتي، حتى عمر 12 عامًا، بعدها انتقل إلى باريس، وعمل لمدة 3 سنوات في المسرح الموسيقي بإسبانيا “لا بيل ايبوك” قبل عمله كعارض أزياء ناجح في أنحاء أوروبا.

    بدء مؤتمر مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية للإعلان عن تفاصيل الدورة التاسعة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق