• بحث عن
  • الأقصر للسينما الإفريقية يكرم زينة وعمرو عبد الجليل ومصطفى شعبان

    سهر عوض

    أعلنت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، تكريم كل من النجوم زينة وعمرو عبد الجليل، ومصطفى شعبان، بالدورة التاسعة للمهرجانات والمقرر بدأها يوم 6 مارس المقبل وحتى 12 من ذات الشهر بالمحافظة.

    ومنذ قليل بدأ مؤتمر مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وهو من أجل الإعلان عن تفاصيل الدورة التاسعة منه، وهذا في فندق ماريوت بالزمالك.

    ومؤخرًا، صرح رئيس المهرجان في دورته التاسعة سيد فؤاد، أن النجم الأجنبي العامي جيمي جون لوي، سيكون ضيف الشرف في الدورة التاسعة، من المهرجان.

    جيمي جون لوي
    جيمي جون لوي

    بدء مؤتمر مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية للإعلان عن تفاصيل الدورة التاسعة

    ووافق الممثل العالمي جون لوي على حضور مهرجا نالأقصر، وهذا من أجل استلام درع تكريم أثناء حفل الافتتاح، وعُرض في المهرجان فيلمين من أعماله،وهما “أفاعي مجلجلة” من الولايات المتحدة الأمريكية في قسم الدياسبورا، وأيضًا فيلم “ديزرانس” من بوركينا فاسو، إخراج أبولين تراوريه، وهذا للمشاركة في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

    وقالت المخرجة عزة الحسيني، مدير المهرجان، إنه سيكون هناك مؤتمرًا صحفيًا بمعبد الأقصر بعد ليحضره جون لوي، كما سيستمتع في رلة نيلية، بالأقصر وأسوان، وهذا من أجل الترويج السياحي لمصر، وبناءً على الاتفاق بين إدارة المهرجان والنجم العالمي.

    النجم العالمي جيمي جون لوي ضيف الدورة الـ9 لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق