الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء مؤتمر مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية للإعلان عن تفاصيل الدورة التاسعة

القاهرة 24
فن
الأحد 23/فبراير/2020 - 07:56 م

بدأ منذ قليل مؤتمر مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، للإعلان عن تفاصيل الدورة التاسعة، بفندق ماريوت الزمالك، والتي من المقرر بدء فعالياتها يوم 6 مارس المقبل، وحتى 12 من ذات الشهر، بمحافظة الأقصر.

وفي وقت سابق، صرح سيد فؤاد، رئيس مهرجان الأقصر في دورته التاسعة، أن النجم العالمي جيمي جون لوي، هو ضيف شرف الدورة التاسعة في الفترة من 6 إلي 12 مارس 2020.

ووافق جون لوي على الحضور والوجود بالأقصر؛ لاستلام درع تكريم في حفل الافتتاح بمعبد الأقصر، وعُرض فيلمان من أعماله، وهما فيلم “ديزرانس”، من بوركينا فاسو، إخراج أبولين تراوريه، مشاركًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وفيلم “أفاعي مجلجلة”، من الولايات المتحدة الأمريكية في قسم الدياسبورا.

وصرحت المخرجة عزة الحسيني، مدير المهرجان، أن لجون لوي سيقيم مؤتمرًا صحفيًا بمعبد الأقصر، ورحلة نيلية بالأقصر وأسوان للترويج السياحي لمصر، بناءً على الاتفاق المبرم بين المهرجان والنجم العالمي.

عاش جيمي جون لوي في أحد الأحياء الفقيرة، في هايتي، حتى عمر 12 عامًا، بعدها انتقل إلى باريس، وعمل لمدة 3 سنوات في المسرح الموسيقي بإسبانيا “لا بيل ايبوك” قبل عمله كعارض أزياء ناجح في أنحاء أوروبا.

النجم العالمي جيمي جون لوي ضيف الدورة الـ9 لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

تابع مواقعنا