• بحث عن
  • لأول مرة النائب العام يأمر بحبس سيدة انتهكت حرمة الحياة الخاصة وصورت مسنة دون إذن (بيان)

    أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بحبس سيدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1294 لسنة 2020 إداري الطالبية؛ لاعتدائها على سيدة مسنة وتصويرها تبكي وتتوسل إليها.

    وقالت النيابة العامة في بيان لها، إن قرار الحبس يأتي لاتهام السيدة بالاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهاكها حرمة الحياة الخاصة لسيدة مسنة والمكلفة بخدمتها؛ وذلك بالتقاطها مشهدًا لها تبكي فيه متوسلة إليها لتقضي حاجتها، وانتهاكها لخصوصيتها بنشرها المشهد عن طريق الشبكة المعلوماتية دون رضاها؛ هذا وتباشر النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

    وانتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر فيه سيدة مسنة تبكي وتتوسل لشابة تجلس أمامها وتمنعها من دخول دورة المياه.

    “التضامن” تبحث واقعة بكاء مسنة بإحدى دور الرعاية توسلت لفتاة من أجل الذهاب للحمام (فيديو)

    وعلق الدكتور محمد العقبي، المتحدث الرسمي باسم وزارة التضامن، على الفيديو المنتشر بشأن توسل سيدة مسنة لشابة تجلس أمامها منعتها من دخول الحمام، مشيرًا إلى أن المعلومات الأولية أكدت أن السيدة ليست داخل دار رعاية كما أشيع.

    وتابع العقبي، عبر صفحته علي الفيس بوك، أن المعلومات الأولية التي وصلت إلى الوزارة أكدت أن السيدة المسنة ليست في دار رعاية، وإنما أم في منزلها تعيش وحيدة بعد سفر أبنائها، والتي صورت الفيديو هي الممرضة المقيمة معها، ونشرته انتقاما من أولاد السيدة لخلافات بينهم.

    وفي سياق متصل، كشف عمرو فاروق عباس، أحد أقارب السيدة المسنة التي ظهرت في فيديو تتوسل فيه لشابة تجلس أمامها منعتها من دخول الحمام، تفاصيل جديدة في الواقعة.

    “ليس في دار رعاية”.. أسرة المسنة الباكية تتقدم ببلاغ ضد الممرضة مصورة الفيديو

    وقال عمرو فاروق في تصريحات لـ”القاهرة 24“، إن الواقعة لم تكن في دار رعاية، موضحًا أنهم تعاقدوا مع شركة للاهتمام بالسيدة المسنة، وكانت هذه الممرضة تعمل في الشركة ومسئولة عن السيدة.

    وأوضح أن: “هذه الممرضة تركت العمل منذ فترة وتواصلت معهم مرة أخرى للعودة للعمل لكنهم رفضوا، مضيفا أنها أرادت الانتقام فنشرت هذا الفيديو”، مؤكدًا أنهم لم يعلموا أن السيدة المسنة تتعرض لهذه المعاملة.

    وشدد قريب الضحية، على أنها الآن في حالة صحية جيدة، مؤكدا أن الأسرة ستتقدم ببلاغ ضد هذه الممرضة غدا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق