الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا في الصين.. تعرف على التفاصيل

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 23/فبراير/2020 - 01:20 م

تلقت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، أمس السبت، تقرير يسجل إصابة 648 حالة بفيروس كورونا، فضلاً عن 97 حالة وفاة، وذلك حسب اللجنة الوطنية للصحة في الصين.

وحسب البيان الصادر عن اللجنة الوطنية للصحة في الصين، فإن أعداد الوفيات ارتفعت في الصين منذ ظهور الفيروس حتى الآن إلى 2445 وحالات الإصابة المؤكدة إلى 77041.

وعن الحالات التي توفت أمس، والتي وصلت لـ97، فإنها كانت في هوبي بوسط الصين، وحالة وفاة في مقاطعة قوانجدونج بجنوبى البلاد، فيما تم تسجيل 882 حالة مشتبه فى إصابتها بالفيروس.

وأشارت لجنة الصحة في الصين، إلى أن المسئولين عن مكافحة كورونا في الصين، تابعوا أكثر من 600 ألف شخصًا كانوا على علاقة بالمرضى الذين تأكد إصابتهم بالفيروس.

وتابعت اللجنة، في البيان الصادر لها امس السبت، أنه تم خضوع هؤلاء الأشخاص للحجر للتأكد من سلامتهم، مشيرين إلى أن هناك 100 ألف ما يزالون تحت الملاحظة الطبية.

وتابعت اللجنة أنه تم تعقب 628517 شخصا كانوا على اتصالات وثيقة مع مرضى مصابين بينهم 106089 ما يزالون تحت الملاحظة الطبية.

وكانت الصين، أعلنت أمس السبت، عن إصابة 69 حالة إصابة بينها حالات وفيات جاء توزيعهم كالتالي: “حالتا وفاة في منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، و10 حالات إصابة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و 26 حالة إصابة في مقاطعة تايوان بينها حالة وفاة واحدة”.

وأشارت الصحة الصينية، إلى أنه تما مغادرة 11 مريضًا في هونج كونج، وذلك بعد معافتهم من المرض، و6 آخرون في ماكاو، واثنان أخرون في تايوان.

مصر خالية من كورونا بعد النتيجة السلبية لتحاليل المصابين

وكانا كلًا من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، أعلنا في وقت سابق، أن نتيجة تحليل الـ“pcr” للشخص الأجنبي الذي أعلن منذ فترة أنه يحمل فيروس كورونا المستجد COVID 19، وذلك أثناء الفترة التي تواجد فيها داخل مصر، جاءت سلبية.

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه أثناء متابعة الفريق الطبي للشخص الأجنبي وإجراء الفحوصات والتحاليل الدورية، تم إجراء تحليل الـ “pcr” له تحت إشراف كل من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية.

الصحة تعلن سلبية تحاليل الشخص الأجنبي حامل فيروس كورونا في مصر

تابع مواقعنا