الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انطلاق المبادرة الرئاسية لـ”أنيميا الأطفال” بالمدارس الابتدائية في قرى الشرقية (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 23/فبراير/2020 - 12:07 م

دشن الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، يرافقه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الأحد، فعاليات المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض السمنة وسوء التغذية “الأنيميا” لتلاميذ مدارس المرحلة الابتدائية في قرى المحافظة.

وانطلقت المبادرة من مدرسة “الأثرية” للتعليم الأساسي بقرية “بني عامر” التابعة لدائرة مركز ومدينة الزقازيق، بحضور رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية.

من جانبه، قال الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن المبادرة الرئاسية تستهدف الكشف المبكر عن أمراض السمنة وسوء التغذية “الأنيميا” لنحو مليون و37 ألف تلميذ بمدارس محافظة الشرقية، منهم 745 ألف تلميذ بمدارس موجودة بالقرى، و292 ألف تلميذ بمدارس موجودة بمناطق الحضر.

وأشار مسعود، في تصريحاتٍ له، إلى أن عدد الفرق الطبية التي جرى تخصيصها للمبادرة تضُم 186 فرقة طبية مُدربة لتغطية 1529 مدرسة بنطاق الريف، حيث تعمل تلك الفرق وفق خطة عمل مُحددة جرى التدريب عليها من خلال عقد الدورات التدريبية لجميع الفرق الطبية المشاركة بالمبادرة، موضحًا أن كافة التلاميذ ممن يتم اكتشاف إصابتهم بأية أمراض من تلك التي تتضمنها المبادرة الرئاسية سيتلقون العلاج اللازم بعيادات التأمين الصحي، وذلك بصورة مجانية.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أنه تم التنسيق بين الإدارات التعليمية والإدارات الصحية، وكذلك إدارات التأمين الصحي؛ لتنفيذ المبادرة الرئاسية، وذلك بعد توفير التجهيزات اللازمة والتأكيد على الفرق بالتسجيل الكامل لبيانات التلاميذ وفقًا للنموذج المُعد ببرنامج المبادرة الرئاسية، مؤكدًا على أهمية الكشف المُبكر عن أمراض “الأنيميا” وغلق الباب أمام هذه الأمراض التي قد تؤدي إلي مضاعفات كثيرة، منها ضعف عضلة القلب، حيث تستهدف المبادرة وأد تلك الأمراض من بدايتها.

تابع مواقعنا