الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد لجوئهن للشارع.. “تضامن الإسكندرية” تنقذ أمًا وابنتها وتوجه باستضافتهما بمركز للمرأة

القاهرة 24
محافظات
الأحد 23/فبراير/2020 - 09:21 م

استقبل مركز استضافة وتوجيه المرأة، المسند لجمعية مصطفى كامل الخيرية بالإسكندرية، أم وابنتها يعانين من ظروف صعبة بعد وفاة زوجها، ووجه مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية بإيداعهن داخل المركز ومتابعة حالتهن لحين استقرار أوضاعهن.

البداية عندما ورد بلاغ لإدارة شئون المرأة بمديرية التضامن الاجتماعي، عن طريق إحدى الرائدات الاجتماعيات، بوجود سيدة وابنتها بالشارع تعانيان من ظروف صعبة، وعلى الفور كلف وكيل المديرية، مدير إدارة شئون المرأة بمتابعة الحالات بالمركز لحين استقرار أوضاعهن.

وتم تسكينهما وتوفير سبل الإعاشة من ملابس وتغذية وتقديم أوجه الدعم النفسي للأم والابنة وسيتم استخراج الأوراق الثبوتية للابنة حال استقرار أوضاعهما داخل المركز.

جدير بالذكر أن مركز استضافة وتوجيه المرأة هو أحد مشروعات وزارة التضامن الاجتماعي، وتم افتتاح أعمال تطويره بنهاية العام الماضي، ويستضيف المركز أي سيدة معرضة للعنف فوق سن الـ18 ولو أجنبية متزوجة من مصري.

ويقدم المركز خدمة الإقامة الكاملة للأم وأبنائها ويهدف إلى توفير حزمة من الخدمات المتكاملة اللازمة لحماية النساء المعرضات للخطر وإيوائهن، من خلال تأمين المأكل والملبس، وخدمات التدريب والتأهيل والتعافي الجسدي والنفسي، والتوعية الصحية والإرشادية، والمساعدة القانونية، والسعي لحل المشكلات بما يتوافق مع مبادئ حقوق الإنسان، وبالتنسيق مع الجهات المعنية، والعمل على التمكين الاقتصادي للمستفيدات من خلال تقديم المركز لجميع الخدمات التي تحتاجها المرأة.

تابع مواقعنا