الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على رسالة عمرو فهمي لنجلته قبل وفاته (تغريدة)

القاهرة 24
رياضة
الأحد 23/فبراير/2020 - 07:38 م

توفي عمرو فهمي السكرتير العام السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ومؤسس ألتراس أهلاوي بعد صراع طويل مع مرض سرطان المخ.

وقد سبق ووجه عمرو فهمي رسالة خاصة لمولودته عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعدما نشر صورة له رفقته وعلق عليها “Bonne Année 2020! Happy New Year 2020 ! Feliz Ano Novo 2020! ” عام جديد سعيد 2020″.

ورزق عمرو بمولودته الأولى في نوفمبر 2019 قبل أن يرحل اليوم عن عالمنا عن عمر يناهز الـ 37 عاما.

وفاة عمرو فهمي مؤسس ألتراس أهلاوي وحامل لواء كشف فساد “كاف”

توفي ظهر اليوم عمرو فهمي مؤسس ألتراس أهلاوي والسكرتير العام السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن عمر يناهز 37 عاما بعد صراع طويل مع مرض سرطان المخ.

عمرو مصطفي مراد فهمي هو أحد أبناء عائلة تربت داخل النادي الأهلي وتملك سجلا كبيرا في كرة القدم، بداية من الجد مراد فهمي لاعب المارد الأحمر السابق والذي تولي بعد اعتزاله منصب مدير الكرة بالنادي ومنها إلى عضوية مجلس إدارة القلعة الحمراء إلى جانب منصبه كمدرب لمنتخب مصر ليتولي بعدها منصب السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وصاحب وسام الاستحقاق من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المصري الوحيد الذي تقلد هذا الوسام.

أما الأب فهو مصطفي فهمي الذي خلف والده في منصبه كسكرتير للكاف وواصل في منصبه حتي 28 سنة منذ 1982 كما شغل من قبل منصب مدير قطاع المسابقات في الاتحاد الدولي للعبه “فيفا” كأول مصري يتولي هذا المنصب ليترك بعدها عمله في فيفا ليعود إلى الأهلي ولكن هذه المرة بعد ترشحه ضمن قائمة محمود طاهر رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء السابق.

بينما كان شقيق جده عزيز فهمي حارس مرمي المنتخب المصري في مشاركة الفراعنة الأولي ضمن منافسات كأس العالم عام 1934، كما أنه أحد المصريين الأوائل الذين عرفوا طريق الاحتراف بعدما سبق  وانضم لصفوف فريق مونبلييه الفرنسي.

عمرو فهمي مؤسس ألتراس أهلاوي

ووضع عمرو فهمي أول لبنة في رابطة تشجيع الأهلي المعروقة باسم “ألتراس أهلاوي” التي بدأت في شكلها الرسمي في إبريل من عام 2007.

وقبل ذلك كان عمرو فهمي أحد أفراد رابطة محبي الأهلي ALU التى قامت برفع العلم الذى دخل موسوعة الأرقام القياسية عام 2001 في مباراة المارد الأحمر  أمام ريال مدريد التي انتهت بفوز القلعة الحمراء بهدف دون رد ليؤسس بعدها رفقة آخرين مجموعة ألتراس أهلاوي.

وعلى المستوي المهني تخرج مؤسس ألتراس أهلاوي من الجامعة العربية للعلوم والتكنولوجيا متخصصا في إدارة الإعمال إلى جانب حصوله على الماجستير في علوم الرياضة والقانون والإدارة منجامعة مونتفزونت البريطانية، بالإضافة إلى دبلومة إدارة وتسويق كرة القدم من فيفا ودبلومة أخري من جامعة نيوشاتل السويسرية وبوكوني الإيطالية.

وتدرج فهمي في مناصب كاف بداية من 2007 بعدما عمل في إدارة المسابقات بالاتحاد الإفريقي حتي 2015 ثم بعد ذلك عمل كمدير للعمليات الخاصة في إفريقيا بشركة لاجاردير سبور في فرنسا قبل توليه منصب السكرتير العام قبل إن تتم إقالته 2019 بعد سلسلة من الخلافات مع أحمد أحمد رئيس الاتحاد.

وفي ديسمبر الماضي أعلن عمرو فهمي ترشحه على منصب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 2021، بعدما قاد حملة لكشف الفساد الذي يحدث دخل كاف على يد أحمد أحمد.

تابع مواقعنا