الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلب إحاطة برلماني بشأن تعدد مناصب وزير الإعلام (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 23/فبراير/2020 - 04:14 م

تقدم النائب البرلماني حسين غيتة، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، بطلب إحاطة ضد رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي.

وذكر غيتة أن طلب الإحاطة يأتي في ضوء ما تردد عبر وسائل الإعلام في الآونة الأخيرة بشأن تولي وزير الدولة للإعلام المهندس أسامة هيكل، أكثر من منصب بجانب توليه الحقيبة الوزارية.

طلب إحاطة برلماني بشان تعدد مناصب وزير الإعلام
طلب إحاطة برلماني بشان تعدد مناصب وزير الإعلام

وتابع غيتة: وذكرت بعض وسائل الإعلام تولي أسامة هيكل لعدة مناصب وهي: الرئيس والعضو المنتدب لمدينة الإنتاج الإعلامي، عضو مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، عضو مجلس إدارة الجهاز القومي للاتصالات، عضو مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات)”.

وطالب غيتة بضرورة ممارسة البرلمان دوره الرقابي في متابعة أعمال الحكومة، مشيرًا إلى ضرورة إحالة الطلب إلى لجنة الثقافة والإعلام والآثار لمناقشته.

وفي وقت سابق، طلب النائب حسين غيتة، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، الأهالي والمواطنين بمراكز وقرى المحافظة بإرسال كشوفا للمتظلمين من قرار استبعادهم من معاش تكافل وكرامة، وذلك لعرضها على اللجان المعنية.

واصطحب النائب، اليوم لجنة من وزارة التضامن، لتفقد المتظلمين على قرار الحذف من مستحقي معاش تكافل وكرامة.

وقال غيته، إنه بعدما طالب هو والنائب أحمد شعراوي، بفحص حالات تكافل وكرامة، حضرت اليوم لجنة من وزارة التضامن، وستبدأ الفحص للحالات التى تم إيقافها والحالات التى تقدمت ولم تحصل حتى الآن.

وأضاف: “اللجنة مستمرة في العمل لمدة ثلاث أيام، ويجب إعداد كشف من كل بلد للحالات التى لم ترسل أسماؤها لي في موعد أقصاه اليوم”.

وأكد أن الحالات التي تم إرسالها سيتم فحصها جميعًا، والتأكد من استحقاقهم للمعاش من عدمه، لافتًا أن اللجنة اليوم في وحدة دهروط وبرطباط وشم، وسوف تنتقل إلى باقي البلدان خلال الثلاثة أيام المقبلة.

 

تابع مواقعنا