الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. أمطار خفيفة على الدقي وبعض مناطق الجيزة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 23/فبراير/2020 - 04:20 م

تشهد منطقة الدقي وبعض المناطق داخل محافظة الجيزة الآن، أمطارًا خفيفة علاوة على سُحب كثيفة غطت سماء المحافظة.

وفي الوقت نفسه، تشهد محافظة الجيزة حالة من نشاط الرياح المحملة بالأتربة، بالتزامن مع سقوط الأمطار.

يأتي ذلك بالتزامن مع تأكيد محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن طقس غدًا الاثنين 23-2-2020 وبعد غد الأربعاء 24-2-2020 سيكون غير مستقر، وسيشهد انخفاضًا في درجات الحرارة على غير المعدلات الطبيعية.

وأضاف شاهين لـ”القاهرة 24″ أنه سيكون هناك زيادة في السحب، مع سقوط أمطار، وستكون هذه الأمطار غزيرة على مناطق متفرقة من شمال البلاد قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء، وستسمر الأمطار إلى يوم الثلاثاء المُقبل.

حيث يشهد قطاعًا القاهرة الكبرى والوجه البحري برودة نهارا وشدة برودة ليلا مع أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة، حيث تكون رعدية أحيانا والرياح معتدلة، أما عن السواحل الشمالية الغربية تشهد برودة نهارا وليلا وأمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة تكون رعدية أحيانا والرياح نشطة غربا، مما تؤدي لاضطراب الملاحة البحرية.

كما تشهد السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء طقسًا باردا في النهار، شديد البرودة في الليل، وأمطارًا متوسطة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة.

أما عن طقس جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، فهو مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلًا مع سقوط أمطار متوسطة على مناطق متفرقة تمتد إلى شمال سلاسل جبال البحر الأحمر والرياح معتدلة.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن طقس شمال الصعيد سيكون باردا نهارًا شديد البرودة ليلا، والأمطار متوسطة على مناطق متفرقة تكون رعدية أحيانا مع نشاط الرياح أحيانا، أما طقس جنوب الصعيد فهو معتدل نهارًا شديد البرودة ليلا مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح نشطة مثيرة للأتربة.

 

تابع مواقعنا