السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“لينوفو” تحقق عائد قياسي 14.1 مليار دولار خلال الربع الثالث

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 23/فبراير/2020 - 01:39 م

أعلنت اليوم مجموعة “لينوفو” أن عائدات المجموعة خلال الربع الثالث من العام بلغت مستوى قياسي وهو 14.1 مليار دولار أمريكي للربع العاشر على التوالي مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي.

وارتفع صافي الدخل بنسبة 11٪ مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي إلى 258 مليون دولار أمريكي.

وقال يانغ يوانكينج، رئيس مجلس إدارة “لينوفو” ورئيسها التنفيذي، في هذا السياق: “في الربع الأخير، وعلى الرغم من الشكوك الجيوسياسية والنقص في الإمداد على مستوى القطاع، تمكنا من تحقيق أداء قياسي في تحقيق التوازن الجغرافي والتميز التشغيلي والتنفيذ الإستراتيجي القوي. وقد بلغت عائدات المجموعة والدخل قبل اقتطاع الضرائب أعلى مستوياتها على الإطلاق إن هذه الكفاءات الأساسية لا تسمح لنا باغتنام فرص التحول التكنولوجي ودفع النمو المستدام فحسب، بل تساعدنا أيضاً على مواجهة التحديات التي نواجهها اليوم.”

أجهزة لينوفو الناجحة

وتواجه “لينوفو” حتماً بعض القيود والتأخير على المدى القصير مع العودة مجدداً إلى الإنتاج في سلسلة التوريد بعد الإغلاق المطوّل للمصانع تزامناً مع عطلة رأس السنة الصينية ونتيجة لذلك، ستستفيد “لينوفو” من توازنها الجغرافي وتميزها التشغيلي وقوتها في إدارة سلاسل التوريد المعقدة عبر مواقع التصنيع عالمية الانتشار إستراتيجية تنفيذ قوي من أجل التغلب على التحديات.

وقد وسعت “لينوفو” موقعها الواضح كالشركة الأولى في العالم من خلال نسبة قياسية عالية من الشحنات، حيث تقوّقت على غيرها في السوق المتنامية بحوالي 2 نقطة مئوية. كما حققت أنهت “لينوفو” أيضاً العام المالي في المرتبة الأولى بحصة بلغت 24.3٪، بزيادة 1.6 نقطة مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي.

وواصل حجم فئات المنتجات عالية النمو والمتميزة مثل حواسيب الألعاب والحواسيب الرقيقة وخفيفة الوزن و الأجهزة البصرية وحواسيب محطات العمل وأجهزة “كروم بوك” محققاً نمواً من رقمين ومتقوّقاً على السوق بشكل كبير بمعدل مضاعف مقارنة بالفترة عينها من العام نفسه.

وتشعر “لينوفو” بالثقة من أن التميز التشغيلي الذي أثبتته سيسمح لها بمواصلة دفع النمو والربحية الرائدة في السوق. بالإضافة إلى ذلك ستستفيد “لينوفو” من الابتكار لدفع عجلة النمو، كما يظهر واضحاً من خلال مجموعة حواسيب “ثينك بوك بلاس” التي أعلنت عنها مؤخراً المزودة بشاشة تعمل بتقنية الحبر الإلكتروني، واللاب توب المحمول “ثينك باد إكس وان فولد” المزود بشاشة قابلة للطي وأول حاسوب شخصي بتقية 5 جي” العالم – “يوجا 5 جي”.

تابع مواقعنا